لمنافسة «آبل FaceTime».. ميتا تطرح مجموعة من المزايا لـ «واتس آب»

منها إضافة 32 شخصا لمكالمات الفيديو

لمنافسة «آبل FaceTime».. ميتا تطرح مجموعة من المزايا لـ «واتس آب»
نيفين نبيل

نيفين نبيل

3:25 م, السبت, 22 يونيو 24

يعمل تطبيق “واتس آب” على تحسين خاصية مكالمات الفيديو الخاص به لتكون منافسة شرسة مع التطبيقات الأخرى مثل زووم و جوجل مييت و آبل فيس تايم،  Apple حيث قامت مؤخرا الشركة الأم “ميتا” بإضافة عدد من الخصائص التي كان التطبيق يفتقدها وموجودة لدى التطبيقات الأخرى.

ومن أهم تلك المميزات إضافة المزيد من المشاركين، وتسليط الضوء على المتحدث، ومشاركة الشاشة. هذه بعض الميزات المتوفرة بالفعل في حلول المنافسين.

ويتيح ذلك عدد المشاركين الممتد إضافة ما يصل إلى 32 شخصًا في مكالمة الفيديو. في السابق، كان “واتس آب” يقتصر على ثمانية أشخاص فقط، وهذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها المنصة لأكثر من ثمانية أشخاص بالتواجد في نفس مكالمة الفيديو.

أما بالنسبة لميزة مشاركة الشاشة، فهي تتيح مشاركة الصوت مع المحتوى. لذلك، يمكن أن يكون مفيدًا لمشاهدة مقاطع الفيديو أو الأفلام معًا، ويمكنه أيضًا تسهيل العروض التقديمية. ومن خلال ميزة “سبوت لايت” في مكالمة فيديو جماعية، سينتقل المتحدث إلى الصف الأول وسط المشاركين، كما سيتم إضافة عوامل ضوء على الصورة، مما يسهل التعرف على من يتحدث.

إلى جانب ذلك، يسلط “واتس آب” الضوء على التحول إلى برنامج الترميز “MLow”، والذي يهدف إلى تقديم تجربة اتصال أفضل، وذلك عن طريق إلغاء أفضل للصدى والضوضاء، وهو ما قد يؤدي هذا إلى مكالمات أكثر وضوحًا حتى في البيئات الصاخبة.

علاوة على ذلك، أصبحت مكالمات الفيديو على “واتس آب” الآن ذات دقة أعلى، كما يطرح تطبيق “واتس آب” ميزة جديدة تتيح للمستخدمين ضبط إعداد جودة تحميل الوسائط الافتراضي لتكون “HD”.

وفي العام الماضي، قدم واتسآب القدرة على إرسال مقاطع الفيديو والصور بجودة HD، لكنه تطلب من المستخدمين النقر على زر HD في الأعلى عند مشاركة الوسائط. الآن، سيتمكن المستخدم من تعيين HD كجودة تحميل الوسائط الافتراضية.

الميزة الجديدة لتعيين جودة HD متاحة على كل من “Android” و” iOS “كإعداد افتراضي يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى النقر على خيار “HD” أثناء مشاركة الوسائط في كل مرة.

تم رصد هذه الميزة لأول مرة بواسطة “Android Police”، وزعم المنشور أن الميزة متاحة الآن على نطاق واسع في الإصدار التجريبي من “واتس آب” لإصدار Android 2.24.13.10.