عقـــارات

لمساحة إجمالية 1000 فدان.. وليد عباس: صدور 25 قرار تخصيص للمطورين بالآلية الجديدة

قال وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن سداد جدية الحجز أولى خطوات التخصيص كونه يؤكد على جدية الشركة وملاءتها المالية المناسبة لاستكمال المشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه صدر قرار تخصيص لصالح 25 شركة تطوير عقارى تقدمت بطلبات للحصول على أراض بالية بالتخصيص المباشر، فى مدن المجتمعات العمرانية الجديدة.

أشار إلى أن المساحة الإجمالية للأراضى التى صدر لها قرار تخصيص يصل إلى 1000 فدان.
أضاف أن سداد جدية الحجز أولى خطوات التخصيص كونه يؤكد على جدية الشركة وملاءتها المالية المناسبة لاستكمال المشروع.
وقامت 115 شركة تطوير عقارى بسداد مقدم جدية الحجز من إجمالى 450 شركة تقدمت بطلبات فعلية.لفت إلى أنه وفقاً للآلية يتقدم المستثمر بطلب للحصول على قطعة أرض، بحسب للنشاط الوارد بالطلب مع تحديد المدينة المطلوبة، ويرفق بالطلب الأوراق الدالة على الكيان القانونى للشركة، ودراسة الجدوى الاقتصادية.

يتم مخاطبة المستثمر على عنوانه الموضح بالطلب بخطاب موضحا به سعر المتر التقديرى من النشاط المطلوب وقيمة %10 من إجمالى قيمة الأرض، بحسب السعر التقديرى، وهو جدية الحجز، ويلتزم المستثمر بسداد هذا المبلغ خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ صدور الخطاب له، وحال عدم السداد يعتبر الطلب لاغياً ويحفظ تلقائيا كأن لم يكن، وحال عدم الالتزام بسداد مبلغ المقدم المحدد يتم إلغاء الوعد بالبيع وخصم نسبة %50 من قيمة مقدم الحجز.

تكون آليات المفاضلة فى حال تعدد العروض على قطعة أرض واحدة لمن سيقوم بالسداد بالدولار لكامل ثمن قطعة الأرض، أو سداد أكبر نسبة ممكنة من ثمن الأرض بالدولار، لمن يتقدم بأقل مدة تنفيذ مدعمة ببرنامج زمنى يتم دراسته واعتماده من قبل اللجنة المنوطة بذلك، والواردة بتلك الأسس وحال التساوى فيما سبق تكون الأولوية للشهرة العالمية، وعمل قرعة حال التساوى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »