اقتصاد وأسواق

لمجابهة ظروف المعيشة .. مدينة ستوكتون الأمريكية تمنح مواطنيها 500 دولار شهريا

ضمن البرنامج الذي أطلقت عليه المدينة اسم "برهان التمكين الاقتصادي في ستوكتون"

شارك الخبر مع أصدقائك

أطلقت مدينة ستوكتون بولاية كاليفورنيا الأمريكية، برنامجها الخاص للدخل الأساسي العالمي، والذي يقضي بمنح المواطنين راتبًا شهريًا غير مشروط، للمساعدة في تحسين أحوالهم المعيشية.

وأكدت شبكة “سي إن بي سي”، أن البرنامج الذي أطلقت عليه المدينة اسم “برهان التمكين الاقتصادي في ستوكتون”، يمنح 125 من سكان المدينة 500 دولار شهريًا على مدار 18 شهرًا.

وأشار توماس فارغاس -36 عامًا- الذي يعمل مشرفًا لدى شركة “يو بي إس” للشحن، إلى أن راتبه لم يكن كافًا لتغطية نفقاته، واضطر للعمل في إصلاح السيارات ومساعدة الجيران في صيانة منازلهم.

ويضيف أنه لم يصدق في البداية عندما تم اختياره ضمن البرنامج الجديد، واعتقد أنها مجرد مزحة، لكن عند التطبيق الفعلي وجد أن هذه الأموال أحدثت فارقًا كبيرًا في حياته.

ومكنه البرنامج الذي انطلق في فبراير عام 2019، من الحصول على دخل إضافي من التفكير في مستقبله والعثور على عمل ذي معنى بدوام كامل. كما وفر له المزيد من الوقت ليقضيه مع عائلته.

ويشار إلى أن المدة الأًصلية للبرنامج 18 شهرًا تم تمديدها إلى 24 شهرًا بسبب فيروس كورونا المستجد، وللتأهل للانضمام إليه، يجب أن يكون الشخص فوق 18 عامًا، ويحصل على 46 ألف دولار أو أقل سنويًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »