اقتصاد وأسواق

لماذا غابت شيبسى وبيبسى وكوكاكولا عن إعلانات رمضان؟

لماذا غابت شيبسى وبيبسى وكوكاكولا عن إعلانات رمضان؟

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فتحى

أثار غياب كل من شركة شيبسى وبيبسى وكوكاكولا عن الإعلان فى رمضان حتى هذه اللحظة العديد من علامات الاستفهام، خاصة فى ظل تزامن الشهر الكريم مع موسم الصيف، وهو أكثر المواسم الذى تركز عليها شركات المشروبات الغازية بالتحديد.

قال رامى عبد الحميد، المبدع بوكالة “توتيم” للدعاية والإعلان، إن غياب بيبسى وكوكاكولا وشيبسى عن سباق إعلانات رمضان غريب جدا، لافتا إلى أنه من الوارد أنهم ينتظرون فوات الأيام الأولى من رمضان لمراقبة السوق، وهو أمر طبيعى بالنسبة لشيبسى أما بيبسى وكوكاكولا معا يثير علامات تعجب كثيرة خاصة أننا فى موسم الصيف.

ولفت إلى أن التأخر ربما يكون مرتبط بالميديا وليس الإنتاج، مرجعا السبب وراءه إلى مراقبة المسلسلات الأعلى مشاهدة، قبل أن يتم توزيع الحملة على القنوات، متوقعا أن تظهر بيبسى بحملة مشابهة لحملة موبينيل “فاعل خير”، كما تعجب من عدم دخول كوكاكولا فى رعاية بعض البرامج كما كانت تتبع العام الماضى.

أما عن شيبسى، توقع عدم اكتفاءها بحملة “ماتوقفش الضحكة عندك” التى حققت مؤخرا نجاحا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أنها كانت متعلقة بفصل الصيف، أما شهر رمضان فيحتاج إلى حملة من نوع آخر.

وكانت شركة “بيبسى” قد أطلقت قبل يومين على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بوستر تهنئة لعملائها حمل شعار “خيوط من نور تجمعنا” وأسفله شعار حملة 2014 “يلا نكمل لمتنا”.

وانهالت التعليقات والأسئلة على الصفحة عن أسباب تأخر الشركة فى إطلاق الحملة,  كما تساءل معظم رواد الصفحة على أغنية وإعلان هذا العام, وعما إذا كان سيظهر بنفس مستوى إعلان “يلا نكمل لمتنا” العام الماضى أم لا، إلا أن بيبسى مازالت متحفظة على توقيت الحملة حتى الآن.

أما شركة كوكاكولا فلم تقم بأى مشاركة على صفحتها الخاصة بالفيس بوك منذ يوم 16 يونيو، بينما اكتفت بالرد على تعليقات رواد الصفحة فقط، وهو ما يثير أيضا علامات الاستفهام حولها.

شارك الخبر مع أصدقائك