اقتصاد وأسواق

للمر ة الثانية في مصر.. مؤتمر رؤساء القطاعات المالية تحت تنظيم ديفولبرز للتدريب والاستشارات

ينظم مؤتمر رؤساء القطاعات المالية من قبل شركة ديفولبرز للتدريب والاستشارات Training for Developers Consultancy and بهدف المساهمة في الجهود المتلاحقة لتطوير مناخ الاستثمار

شارك الخبر مع أصدقائك

مؤتمر رؤساء القطاعات المالية بالقاهرة 2021 Summit CFO Cairo أحد أبرز وأهم المؤتمرات في مصر والعالم العربي، والذي يجمع كل المهتمين بالشئون المالية فى قطاعات الاقتصاد والراغبين فى الاطلاع على أحدث التطورات فى هذا المجال ليوفر المنصة الأكبر والأكثر تميزا فى مجالها لقياس وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة آخر التطورات في مجالات التمويل والمحاسبة والتقارير المالية والضرائب وإدارة المخاطر؛ خاصة بعد جائحة كورونا وما تبعها من متغيرات، ومن المقرر أن يتم عقد المؤتمر الأربعاء 15 سبتمبر2021.

يأتي مؤتمر قمة المديرين الماليين في القاهرة 2021 ليستثمر النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الأول في مارس 2020 الذي جمع أكثر من 150 مديرا ماليا من مؤسسات رائدة بجميع القطاعات في مصر من أبرزها البنك التجاري الدولي، بنك القاهرة، المصرف المتحد، مؤسسة التمويل الدولية، شركة السويدي إلكتريك، فوري، أكسا للتامين، التوفيق للتأجير التمويلي ومجموعة شركات العربي، PWC ،BDO ،مجموعة منصور، مستشفى دار الفؤاد، إنفي للطاقة، وغيرهم العديد من المؤسسات والشركات المصرية والعالمية.

ينظم مؤتمر رؤساء القطاعات المالية من قبل شركة ديفولبرز للتدريب والاستشارات Training for Developers Consultancy and بهدف المساهمة في الجهود المتلاحقة لتطوير مناخ الاستثمار ودقة البيانات المالية ودمج مجال المال والأعمال في الاقتصاد العالمى والتحديث والدعم المستمر للدور بالغ الأهمية الذى يلعبه رؤساء القطاعات المالية في عمليات القيادة وتطبيق الاستراتيجيات في الشركات المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة والتوافق مع معايير الأداء العالمية من خلال دعم دورهم المستحدث القائم على الشراكة والاستعانة بالأدوات الحديثة كالتكنولوجيا الرقمية وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي لتحديث وتطوير أدائهم وبالتالي شركاتهم.

اقرأ أيضا  أسعار السمك اليوم 19-9-2021 فى مصر

ومن أهم الموضوعات التي تم مناقشتها في المؤتمر السابق بواسطة خبراء ماليين عالميين ومحليين هي: تحويل الشركات العائلية إلى عالمية من خلال عرض تجربة شركة السويدي الكتريك التي قدمها نائب رئيس الشركة ورئيس القطاع المالي للمجموعة، ودور الضرائب في زيادة الاستثمار والملفات التي تحتاج إلى تطوير وتعديل في النظام الضريبي، ودور الإدارة المالية في تجهيز الشركات للطرح في البورصة عبر عرض تجربة شركة فوري للدفع الإلكتروني بواسطة رئيس قطاعها المالي، ودور الإدارة المالية الحديثة فى توفير التمويل باستخدام أدوات التمويل طويل الأجل مثل سندات التوريق من خلال تجربة شركة مدينة نصر لإلسكان والتعمير.

بالأضافة إلى دور التكنولوجيا الحديثة فى توفير البيانات وسرعة ودقة اتخاذ القرارات للاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق لتحسين الربحية وخفض التكاليف وتعظيم حقوق المساهمين.

وقام الخبراء الماليين العالميين بالتحدث عن أهمية تطوير الإدارة المالية المرتبطة بالمبادئ الحديثة والتي من أبرزها تطبيق قواعد الحوكمة والالتزام وتفعيل هياكل الرقابة الداخلية والاستحواذ والاندماج والشراكة بين القطاع العام والخاص وعالقات المستثمرين واستخدام التكنولوجيا الرقمية والموارد البشرية فى تناغم لتحقيق أهداف الأعمال.

وناقش أعضاء المؤتمر بصورة تفصيلية التغير الجوهرى الذي حدث فى دور الإدارات المالية من مجرد توفير البيانات إلى دور استراتيجي كشريك في إدارة الشركة وتطوير الأداء والمساهمة في وضع الخطط الاستراتيجية والأفكار الخالقة لعالج المشكالت إن وجدت واستشراف المستقبل والفرص المتاحة فيه.

وبناء على النجاح الذي ساهم كل المشاركين في المؤتمر الأول في تحقيقه، والبناء على التطورات التي تشهدها مصر والعالم من حولنا؛ فإننا نقوم بالتجهيز لدورة ثانية تكون أكثر نجاحا وتميزا وخدمة لاقتصادن الوطنى والعاملين فيه.

اقرأ أيضا  بورصة الدواجن اليوم 20-9-2021 فى مصر

ومن المخطط له أن يضم المؤتمر في 2021 كوكبة من الخبراء الماليين العالميين والمحليين من مختلف قطاعات الاقتصاد الوطنى لتوفير فرصة مثالية لتبادل الآراء والخبرات ومعرفة قصص النجاح وكيفية التغلب على الصعاب.

ومن أبرز الموضوعات التي سوف يتم مناقشتها: أهم التحديات التي تواجهه رئيس القطاع المالى بعد جائحة كورونا، وفقا للأدوات والإجراءات الجديدة المطلوبة من المديرين الماليين لتخطي الأزمة، النظام المصرفي المصري الجديد لألنظمة المصرفية العالمية والمصرية وبشكل أساسي تنامي الخدمات المصرفية الإلكترونية والأدوات الرقمية والشمول المالي، والأدوات الجديدة التي تدعم المديرين الماليين، وأيضا الشراكة التجارية، وغيرها من المهارات للمساعدة فى القيام بأدوراهم االستراتيجية التى تكتسب مزيدا من الأهمية ليس يوميا فقط وقد نكون مبالغين أو متحيزين للعاملين بالإدارات المالية إذا قلنا أنها على مدار الساعة.

وسوف يتناول المؤتمر أيضا قصص النجاح الحقيقية حول كيفية استغلال علم تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي في تحقيق طفرات هائلة، والأدوات الرقمية الجديدة التي تساعد المديرين الماليين والمنظمات الحديثة خاصة في مواجهة التحديات الحالية، أيضا رقمنة القطاع العام في مصر ومصلحة الضرائب، تجربة مختلف القطاعات التي تغلبت علي تداعيات أزمة كورونا كالتطوير العقاري، الصناعات الغذائية، والأدوية والمعدات الطبية، والطاقة والتكنولوجيا المالية.
ويشارك هذا العام في المؤتمر مجموعة متميزة ذات خبرات متعددة من رؤساء القطاعات المالية سواء من الاقتصاد التقليدى والخدمي أو القطاعات الجديدة المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة لمشاركة التجارب المختلفة وتبادل الخبرات.

ويأتي هذا المؤتمر كداعم لتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية ومجتمع الأعمال في مصر للأخذ بالأدوات التكنولوجية الحديثة والتحول الرقمي مما يتماشي مع السياسة العامة للدولة.

اقرأ أيضا  انخفاض الكوسة.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 19-9-2021

ويعقد المؤتمر تحت تنظيم ورعاية شركة ديفولبرز للتدريب والاستشارات، والتي تضم تحت جناحيها خبرات متراكمة للعاملين بها تتعدى مائة عام من تقديم الحلول المتكاملة والمساهمة بالبحث والتطوير فى كافة مجالات الأعمال، وهي شركة تخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقديم استشارات وبرامج تدريب موثقة ومعتمدة عالميا من منظمات مهنية دولية في التمويل، إدارة المخاطر، الرقابة الداخلية، المراجعة، مراقبة الالتزام وحوكمة الشركات، مكافحة غسل الأموال، وإعادة هيكلة الشركات.

وتوفر شركة ديفولبرز للاستشارات المالية والإدارية والتدريب والاعتماد الدولي، وقد تأسست عام 2008 ومقرها في القاهرة، ولدى ديفولبرز شبكات أعمال في منطقة الخليج وشمال أفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا وسنغافورة وهونغ كونغ ولبنان والسودان وليبيا.

وقامت شركة ديفولبرز بعقد اتفاقية مع المؤسسة الرائدة عالميا في تدريب العاملين في القطاعات المالية منذ عام 1922؛ معهد نيويورك للتمويل NYIF، لتقديم أفضل الشهادات العالمية لمصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر.

كما تفخر شركة ديفولبرز بأن تكون فرع البحر األبيض المتوسط (MedACVA (للجمعية الوطنية للمقيمين والمحللين المعتمدين (NACVA (بالولايات المتحدة الأمريكية التي تقدم الشهادة الأولى عالميا في تقييم الأعمال، ويتم تقديم تلك الشهادات المهنية في مصر والأردن ولبنان والمغرب وتونس والجزائر والعراق وسوريا وليبيا وفلسطين عن طريق شركة ديفولبرز.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »