اقتصاد وأسواق

للمرة الثالثة.. الصحة توافق على تحريك سعر صنفين دوائيين لشركة «سيد»

وافقت إدارة التسعير بالإدارة المركزية للصيدلة، التابعة لوزارة الصحة، على تحريك أسعار صنفين دوائيين لشركة تنمية الصناعات الكيميائية (سيد) التابعة للقابضة للأدوية بنسب تتعد 50%، وتعد تلك الزيادة ليست الأولى لأصناف تنتجها الشركة العام الحالي. ورفعت الشركة سعر عقار ريباريل…

شارك الخبر مع أصدقائك

دواء جديد يعالج سرطان الدم يُغني عن "الكيماوي"

وافقت إدارة التسعير بالإدارة المركزية للصيدلة، التابعة لوزارة الصحة، على تحريك أسعار صنفين دوائيين لشركة تنمية الصناعات الكيميائية (سيد) التابعة للقابضة للأدوية بنسب تتعد 50%، وتعد تلك الزيادة ليست الأولى لأصناف تنتجها الشركة العام الحالي.

ورفعت الشركة سعر عقار ريباريل أقراص من 8.25 إلى 11 جنيهًا بزيادة تقدر بـ33.33%، وهو مستحضر لعلاج الدوالي ويعمل كمضاد التهابات وقرحة الساق والبواسير.

كما رفعت الشركة سعر عقار ترايوسبت أقراص من 6 إلى 9 جنيهًا بزيادة قدرها 50%، وهو أقراص منع حملة شهيرة بين السيدات لكن من الأصناف الناقصة بالسوق، وتم تغيير عدد الشرائط في العلبة من خمسة شرائط إلى ستة.

كانت وزارة الصحة، قد وافقت مايو الماضي، على تحريك أسعار 3 مستحضرات دوائية لشركة تنمية الصناعات الكيميائية (سيد) التابعة للقابضة للأدوية بنسب تتعدي 52%، وتعد تلك الزيادة الثانية لأصناف تنتجها الشركة العام الحالي.

وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق القرار على التشغيلات التي سيتم إنتاجها مستقبلاً، وسيتم تطبيق قرار 499 لعام 2012 على تلك الأدوية، والتي تنص على أن هامش ربح الصيدلي 25%.

كان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أعلن أن هناك 129 مستحضرًا دوائيًّا تنتجها شركات تابعة للقابضة للأدوية وافقت وزارة الصحة على تحريك أسعارها بنسب متفاوتة بأقل من 10 جنيهات، وتتكبد خسائر، كما أن هناك 360 عقارًا خاسرًا، وسيتم تحريك أسعارها على دفعات، موضحًا أن نسبة الزيادة ستكون بين 15 و30%.

وقال إن الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام تتكبد خسائر بسبب الفروق الناتجة عن سعر بيع وتكلفة 570 منتجًا دوائيًّا لم تؤخذ فى الحسبان فى الزيادات الأخيرة لأسعار الأدوية، رغم ظروف ارتفاع التكلفة، ومدخلات الإنتاج بصفة عامة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »