ثقافة وفنون

للمرة الأولى.. حفلات عيد الأضحى في مصر ولبنان وتونس

تشهد مصر الكثير من الحفلات الغنائية بعيد الأضحى الساعات القادمة

شارك الخبر مع أصدقائك

تنطلق حفلات عيد الأضحى المبارك خلال الساعات القليلة القادمة في الوطن العربي، سواء في مصر أو لبنان أو الأردن أو تونس، وكذلك دبي والبحرين والعواصم العربية الأخرى، وذلك بعد إحياء المطربة الأجنبية جنيفير لوبيز حفلا ناجحا بالساحل الشمالي .

ويستعد الكثير من نجوم الطرب والغناء في مصر والعالم العربي لإحياء حفلاتهم في العيد في أكثر من دولة عربية ، وعلى رأس هذه القائمة النجم عمرو دياب والنجم تامر حسني والنجم اللبناني وائل جسار والنجم اللبناني عاصي الحلاني وغيرهم.

ونرصد في هذا التقرير قائمة بحفلات النجوم في عيد الأضحى في الوطن العربي وآراء الموسيقيين في نوعية هذه الحفلات .

مصر:

تشهد مصر الكثير من الحفلات الغنائية بعيد الأضحى الساعات القادمة، أهمها حفل النجم عمرو دياب الذي سيحييه بالساحل الشمالي 16 أغسطس الجاري، وكذلك يحي النجم إيهاب توفيق حفلا غنائيا بفندق سميرا ميس ويشاركه فيه نجم الأغنية الشعبية أحمد شيبة بعد تقديمهما دويتو عشمي في ربنا مؤخرا .

كما يحي حكيم حفلا غنائيا بالساحل الشمالي ايضا 13 اغسطس ثالث ايام عيد الاضحى المبارك، ويغيب هذا العام عن حفلات مصر النجوم محمد حماقي وتامر حسني ومحمد فؤاد.

لبنان والأردن وسوريا:

تشهد لبنان والأردن وسوريا بعض الحفلات الفنية في عيد الأضحى ايضا، حيث يحي النجم اللبناني عاصي الحلاني حفلا غنائيا بسوريا 14 أغسطس، كما يحي زياد برجي حفلا غنائيا 12 أغسطس، وكذلك النجمة اللبنانية نجوى كرم يوم 16 اغسطس.

أما النجم تامر حسني يستعد لإحياء حفل كبير بمهرجان صلالة بالأردن 15 أغسطس، رغم اعتياده على إحياء هذه المناسبات بمصر السنين الماضية .

دبي- البحرين:

كذلك ستشهد دولتي دبي والبحرين بعض الحفلات الغنائية لبعض النجوم منهم النجمة اللبنانية نانسي عجرم التي ستحي حفلا غائيا بمركز التجارة العالمي بدبي 15 أغسطس الجاري، ويحي النجم اللبناني وائل جسار حفلا غنائيا بالبحرين 14 اغسطس .

تونس:

ويتواجد لاول مرة منذ سنوات العديد من النجوم في تونس في الاعياد ، حيث تحي النجمة اللبنانية كارول سماحة حفلا غنائيا بمهرجان بنزرت بتونس .

كما يحي النجم التونسي صابر الرباعي حفلا كبيرا بنفس المهرجان 14 اغسطس بعد طرحه البومه الجديد مؤخرا وتحقيقه نسبة استماع جيدة ، ومعه ايضا النجمة اللبنانية اليسا 14 اغسطس ايضا ببنزرت .

لندن والسويد :

ويتواجد بعض النجوم في العواصم الأوروبية مثل النجم اللبناني عاصي الحلاني بحفل غنائي في ثاني ايام عيد الاضحى 12 اغسطس ومعه النجمة اللبنانية هيفاء وهبي بحفل كبير بالسويد .

محمود خليل: سوق مصر تأثرت كثيرا بالسعودية وتونس

يقول منظم الحفلات محمود خليل، إنه للاسف حفلات عيد الأضحى هذا العام يغيب عنها الكثير من المطربين الذين أصبح تواجدهم بصورة أكبر خارج مصر بعد دخول اسواق جديدة للحفلات مثل السعودية وتونس .

وأضاف لـ”المال” أن غالبية الجمهور المصري أصبح موجودا حاليا في حفلات الساحل الشمالي بصورة كبيرة مقارنة بتواجده في الحفلات الفنية التي تقام في فنادق القاهرة في العيد.

وأشار أيضا إلى أن تزايد الطلب على الحفلات الغنائية بتونس والسعودية ودول الخليج الأخرى إثر بدرجة كبيرة على سوق الحفلات الغنائية بمصر مقارنة بالعام الماضي.

مدير أعمال دولي شاهين: المطربون يعتبرونها سيزون لعملهم وهناك انتعاشة كبيرة

بداية يقول صلاح شعبان مدير أعمال النجمة اللبنانية دولي شاهين، أنه يوجد انتعاشة حقيقية في الحفلات الغنائية بالوطن العربي وليس مصر فقط الفترة الأخيرة ، لافتا إلى أن موسم العيد لا يعتبره المطربون حاليا سوى سيزون خاص بعملهم الفني سواء كان عيد الفطر أو الأضحى الذي يتميز بالروحانيات بصورة كبيرة .

وأضاف أن هناك نجوما في الغناء مصريين لم يتواجدوا في الحفلات الفنية في عيد الأضحى في مصر مثل تامر حسني ومحمد حماقي، لأنهم مشغولون أولا ولم يستطيعا الارتباط بحفلات في مصر في العيد، إضافة أن هناك نجوما جدد ظهورا مؤخرا وقدموا البومات جديدة مثل هيثم شاكر ورامي صبري مثلا فاصبح هناك إقبالا عليهم لإحياء حفلات في موسم عيد الأضحى.

وأشار إلى الانتعاشة الفنية التي يشهدها سوق الحفلات في العيد خاصة السعودية وتونس شيئا جديدا على الجمهور والصناعة ونتمنى ان يتزايد عدد الحفلات بصورة اكبر الفترة القادمة.

زين نصار: تخلق البهجة والسعودية فتحت سوقا جديدا للحفلات مؤخرا

بينما يقول الناقد الموسيقي زين نصار أن هذه الحفلات التي تقدم في مواسم الأعياد تساهم بشكل كبير في رسم البهجة والسعادة للجمهور، إضافة انها تخلق رواجا للحركة الفنية بصورة كبيرة بالوطن العربي .

ولفت إلى أن هذه الحفلات برغم انها تعتبر بيزنيس للمنتجين ومقدميها إلا أنها تؤدي لتواجد فنانين كثيرين على الساحة الفنية بمصر ولبنان وتونس والسعودية أيضا مؤخرا حينما قررت الانفتاح بدرجة كبيرة وتنظيم حفلات فنية بها لكثير من المطربين المصريين والعرب .

وأشار نصار إلى وجود دول جديدة مثل تونس والسعودية على غير العادة بالحفلات الفنية بالأعياد، يؤدي لخلق أسواقا جديدة لهذه الحفلات بالوطن العربي ونتمنى وجود اسواق ودول اخرى مثلهما الفترة القادمة ايضا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »