بورصة وشركات

للإقبال الشديد.. مصر الجديدة للإسكان تستكمل مزاد الشيراتون الثاني في يونيو

مصر الجديدة للإسكان تفصح عن نتائج مزاد ثانى لبيع أراضى الشيراتون.

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إن المزاد الثاني لبيع قطع الأراضى بمنطقة شيراتون، شهد إقبالاً شديدًا وسيتم استكماله فى 15 يونيو المقبل.

وأضافت مصر الجديدة للإسكان، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، أن المزاد المنعقد 2 مايو الجارى أسفر عن بيع 12 قطعة أرض عليها بقيمة 136.8 مليون جنيه.

وتابعت مصر الجديدة أن هذا المزاد شهد إقبالًا شديدًا، ونظرًا لمحدودية الوقت فسيتم استكمال المزاد على القطع المتبقية منتصف يونيو المقبل.

وأعلنت مصر الجديدة للإسكان، في وقت سابق، عن مزاد علني آخر لبيع 43 قطعة أرض بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة، يوم 2 مايو 2019، ويتضمن هذا المزاد طرح 40 قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 300 متر مربع إلى 1740 متر مربع بمنطقة شيراتون.

ويتضمن بيع 3 قطع أراضي فيلات بمساحات تتراوح بين 260 متر مربع، و360 مترا مربعا، إضافة إلى أرض عمارة بمساحة 1450 متر مربع.

وقالت الشركة إن هذا الطرح يأتي في إطار موافقة مجلس الإدارة، في 27 فبراير الماضي، على بيع جزء بسيط من أراضي الشركة من ضمنها تلك القطع التي تقع بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة.

وتمتلك مصر الجديدة للاسكان محفظة أراضي غير مستغلة تقدر قيمتها بـ 80 مليار جنيه، وفقًا لأسعار السوق بالمناطق المماثلة.

وتمتلك الشركة أراضى بمدينة هيلوبوليس الجديدة بمساحة 5407 أفدنة تعادل 22.7 مليون متر مربع، كما عقدت شراكة مع سوديك لتنمية 655 فدانًا، ووضع خطة إستراتيجية لاستثمار 2048 فدانًا، أما المساحة المتبقية 2703 أفدنة فلا زالت غير مستغلة.

وتمتلك الشركة بالقاهرة الجديدة مشروع هليوبارك بمساحة 1695 فدانًا، منوهة إلى أن لديها ضاحية مصر الجديدة تم استغلالها بالكامل باستثناء بعض المتخللات البسيطة التى سيتم طرحها قريبًا ومساحتها 1980 مترًا.

مصر الجديدة تبيع أرض منفصلة بشيراتون بـ50 ألف للمتر

فى سياق متصل، أعلنت مصر الجديدة عن بيع قطعة أرض منفصلة بمنطقة الشيراتون فى مزاد علنى انعقد السبت الماضى بقيمة 99.3 مليون جنيه بمتوسط سعر للمتر 50 ألف جنيه تقريباً.

وأعلنت الشركة، فى وقت سابق، عن طرح قطعة أرض بمساحة 1980 متر مربع بمنطقة الشيراتون مصر الجديدة للبيع في مزاد علني جديد، السبت الموافق 4 مايو، بعد إلغاء مزاد سابق على خلفية صدور قرار من محافظ القاهرة.

وتراجعت مصر الجديدة للإسكان والتعمير عن طرح قطعة أرض للبيع بالمزاد، بمنطقة شيراتون بمصر الجديدة، بعد صدور قرار من محافظة القرار من شأنه إعادة تسعير الأرض.

وتضمن قرار محافظ القاهرة اضافات جديدة بخصوص الاشتراطات البنائية بالمنطقة منها زيادة عدد الأداور من أرضي و5 أدوار إلى أرض و6 أدوار.

كما تضمن القرار الذى حصلت الشركة على صورة منه إضافة 2 بدروم بدلاً من بدروم وزيادة المساحة البنائية الإجمالية، الأمر الذى دفع الشركة لتأجيل المزاد الذى كان مزمعا انعقاده فى منتصف إبريل الماضى

وقالت الشركة فى فى وقت سابق إنها تدرس عدة عروضة مقدمة من شركات مختلفة لتطوير مشروع مشترك بنموذج المدن الذكية.

جاء ذلك في بيان للرد على استفسارات البورصة المصرية، الأسبوع الماضى، بخصوص ما نشر تحت عنوان: ” تقدم أحد الشركات الإماراتية بعرض لتطوير مشروع مشترك مع مصر الجديدة للإسكان بنموذج المدن الذكية”.

وأعلنت مصر الجديدة للإسكان فى وقت سابق عن حصوها على أرض بمدينة الشروق بشكل نهائى بعد صدور قرار رئاسى ينهى النزاعات حولها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »