لايف

للأكيلة.. تعرف على أرخص 5 ساندوتشات في مصر

الفول والفلافل فى الصدارة .. وعشاق البطاطس بمختلف أنواعها

شارك الخبر مع أصدقائك

المصريون من أكثر الشعوب التى تعشق الطعام وتقدره، “شعب أكيل” بطبعه، ومع ارتفاع الأسعار وزيادة الأعباء يتم اللجوء إلى الوجبات والساندوتشات الأرخص سعرا.

ولم تعد المطاعم تحتل الصدارة كوجهة للمواطنين فى تناول الطعام، حيث تنافسها حاليا العربات المتنقلة والمتجولة فى الشوارع والميادين، والتى يقبل عليها “الأكيلة” من كل مكان.

وفى هذا التقرير ترصد “المال” أرخص 5 ساندوتشات شعبية يمكن تناولها فى الشارع المصرى.

1- الفول

يستهلك المصريون كميات كبيرة من الفول يوميا، باعتباره نجم وجبة الإفطار، وتقوم كل المطاعم باختلاف مستوياتها بتقديم “الفول” على قوائم أطعمتها، فضلا عن العربات المتنقلة التى يقبل عليها كافة فئات الشعب.

وتبدأ أسعار ساندوتش الفول السادة من 2 جنيه فى العربات، ويتجاوز سعره فى المطاعم 3 جنيه، باختلاف موقع وتصنيف المطعم.

2-الفلافل “الطعمية”

أكلة شعبية مصرية أصيلة يحرص المصريون على تناولها فى وجبة الإفطار، احتفل بها محرك البحث “جوجل”، يونيو الماضى، ونشر صورة لها في صدارة صفحته الرئيسية.

أسعار الطعمية لا تختلف عن “الفول”، حيث تبدأ من 2 جنيه “العربات المتنقلة”، وتتجاوز 3 جنيهات فى المطاعم باختلاف أماكنها وتصنيفها.

3-البطاطس

يعشق المصريون خاصة الأطفال البطاطس بكافة أنواعها “مقلية-مهروسة- بانيه- بالجبنة الرومي”، ويحرص عشاقها على تناولها بشكل أساسى على وجبة الفطور الصباحية.

سواء فى المطاعم أو فى العربات المتنقلة، لا يستطيع أحد مقاومة ساندوتش البطاطس بالطحينة والسلطة الخضراء، وتقدم العربات المتنقلة ساندوتش البطاطس بسعر يبدأ من 3 جنيهات، بينما يتجاوز 4 جنيهات فى المطاعم.

4- الباذنجان

سواء مقبلات “مخلل” أو ساندوتشات “مسقعة” و”بابا غنوج”، يحرص غالبية المصريين تناول الباذنجان بكافة أشكاله وأنواعه.

وتبدأ أسعار ساندوتش المسقعة والبابا غنوج فى المطاعم من 3 جنيهات، وترتفع باختلاف موقع المطعم وتصنيفه.

5- الكبدة والسجق

عندما تتجول فى مختلف شوارع مصر، باختلاف مستوياتها، ستصادف عربات الكبدة والسجق بوجهاتها المثيرة المتضمنة مختلف أنواع المخللات والمشيهات، التى تجبرك على الوقوف لتناول عدد لا بأس به من الساندوتشات.

وتبدأ أسعار ساندوتش الكبدة أو السجق من 3 جنيهات “المحافظات”، وتصل حاليا فى “الجيزة” و”القاهرة” إلى 5 جنيهات “العربات المتنقلة”، بينما تتجاوز أسعارها فى المطاعم 15-20 جنيها، وترتفع عن ذلك باختلاف حجم الساندوتش، وموقع وتصنيف المطعم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »