لايف

لقاح «جونسون آند جونسون» لكورونا يحصل على تصريح الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية

للاستخدام في حالات الطوارئ في جميع البلدان وتوزيعه عبر آلية كوفاكس

شارك الخبر مع أصدقائك

أدرجت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا للاستخدام الطارئ.

وذكرت المنظمة في بيان لها: “أدرجت منظمة الصحة العالمية اليوم لقاح ضد كوفيد-19، الذي طورته شركة يانسن للأدوية لقاح جونسون آند جونسون، للاستخدام في حالات الطوارئ في جميع البلدان وتوزيعه عبر آلية كوفاكس”.

وأوضحت “الصحة العالمية” أنه تم اتخاذ القرار بناءً على موافقة وكالة الأدوية الأوروبية.

وأوصت الوكالة الأوروبية للأدوية، بمنح التسويق المشروط داخل دول الاتحاد الأوروبي، للقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19”.

اقرأ أيضا  متحدث «الصحة» : على المواطنين الحذر من المتحور أوميكرون والالتزام بالإجراءات الاحترازية (فيديو)

لكن الوكالة أوصت بأن يمنح اللقاح للأشخاص البالغين سن الثامنة عشرة عاما وما فوق، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي من المفوضية الأوروبية بشأن تسويقه في دول الاتحاد.

وقال بيان للوكالة الأوروبية للأدوية، اليوم الخميس 11 مارس، إنه “بعد تقييم شامل، خلصت لجنة الأدوية البشرية التابعة للوكالة بالإجماع، إلى أن البيانات الموجودة حول لقاح (جونسون آند جونسون) كانت قوية وتفي بمعايير الفعالية والسلامة والجودة… لقاح (جونسون المضاد لكوفيد-19) هو اللقاح الرابع الموصى به في الاتحاد الأوروبي للوقاية من كورونا”.

اقرأ أيضا  تأجيل نظر محاكمة المتهمين الـ4 في قضية رشوة وزارة الصحة

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أجازت في وقت سابق، باستخدام  لقاح “جونسون آند جونسون” للبالغين فقط على جميع الأراضي الأمريكية.

ويشار إلى أن شركة “جونسون آند جونسون”، كانت قد أعلنت نهاية يناير الماضي أن لقاحها الذي يحتوي على مكون واحد أظهر فاعلية حماية بنسبة 66 في المئة من حالات “كوفيد-19” المتوسطة إلى الشديدة.

اقرأ أيضا  «أمر خدمة».. أحدث الأعمال الفنية لوزارة الداخلية بمناسبة احتفالات عيد الشرطة (فيديو)

وجاء في بيان الشركة: “اللقاح المرشح فعال بنسبة 72 % في الولايات المتحدة و66 % بشكل عام في الوقاية من إصابات “كوفيد-19″ المتوسطة إلى الشديدة بعد 28 يوما من التطعيم”.

وكان كبير مسؤولي الأبحاث في شركة “جونسون آند جونسون”، بول ستوفليس، قد أعلن في وقت سابق، أن الشركة الأمريكية تخطط لإنتاج مليار لقاح مضاد لفيروس كورونا في عام 2021.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »