استثمار

لقاء بين “الآثار” و”البيئة” لبحث خطط تنظيف المواقع الأثرية

دعاء محمود: ناقش د. محمد إبراهيم وزير الآثار في  لقاءه صباح اليوم الأربعاء  ،مع د. ليلى اسنكدر وزيرة البيئة  ،و د. على عبد الرحمن  محافظ الجيزة بمقر المحافظة، آليات تنفيذ خطة للحفاظ على نظافة المواقع الأثرية بالمحافظة ،وفي مقدمتها منطقة…

شارك الخبر مع أصدقائك

دعاء محمود:

ناقش د. محمد إبراهيم وزير الآثار في  لقاءه صباح اليوم الأربعاء  ،مع د. ليلى اسنكدر وزيرة البيئة  ،و د. على عبد الرحمن  محافظ الجيزة بمقر المحافظة، آليات تنفيذ خطة للحفاظ على نظافة المواقع الأثرية بالمحافظة ،وفي مقدمتها منطقة آثار الهرم ،ومنطقة آثار دهشور ومنطقة آثارميت رهينة، والطريق المؤدي لمنطقة آثار سقارة .

 كما  أكد  الوزير على ضرورة رفع مخلفات الدواب بمدخل المنطقة الأثرية بالهرم ،وتوفير سلال المهملات وتوزيعها بمختلف انحاء المنطقة الأثرية ،مع التنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة لرفع تلك المخلفات وابعادها إلى الأماكن المخصصة لها .
 
وأوضح أن اللقاء تناول ايضاً بحث آليات رفع كفاءة الطريق المؤدي إلى منطقة سقارة الأثرية مع وضع اللوحات الارشادية بما يناسب مع قيمة وأهمية المنطقة الأثرية كما يضمن تيسير رحلة الزائر، بالإضافة إلى بحث آليات التعاقد مع شركات متخصصة في النظافة لتولي أعمال رفع المخلفات بصفة دورية بمنطقة آثار ميت رهينة  ودهشور الأثرية .

شارك الخبر مع أصدقائك