لايف

لقاء الشباب الأول يبدأ عروضه‮.. ‬نوفمبر المقبل

كتبت ـ سلوي عثمان:   بدأ مسرح الشباب في التجهيز لعرض مجموعة من المسرحيات الفائزة بالجوائز الأولي في لقاء »الشباب الاول« الذي اقيم في يونيو الماضي، حيث ستقدم العروض تباعا علي مسرح الطليعة بالعتبة بداية من شهر نوفمبر المقبل.  …

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ سلوي عثمان:
 
بدأ مسرح الشباب في التجهيز لعرض مجموعة من المسرحيات الفائزة بالجوائز الأولي في لقاء »الشباب الاول« الذي اقيم في يونيو الماضي، حيث ستقدم العروض تباعا علي مسرح الطليعة بالعتبة بداية من شهر نوفمبر المقبل.

 
تأتي هذه الخطوة بعد منافسة عشرة عروض مسرحية علي جوائز لقاء الشباب الثلاثة وهي: عرض »هاملت« للمخرج حسين محمود، و»قصة العقارب« تأليف محمود ابودومة واخراج محمد الهجرسي، و»هذه ليلتي« من تأليف واخراج مصطفي مراد، وهو ما دعا الدكتور اشرف زكي، رئيس البيت الفني للمسرح لاتخاذ قرار باعادة انتاج هذه العروض مرة اخري بميزانية اكبر لوضعها ضمن خطة مسرح الشباب التابع للبيت الفني للمسرح.
 
واشار هشام عطوة، مدير لقاء شباب المسرح الي »ان اعادة انتاج العروض الثلاثة كان جزءا من برنامج اللقاء، وهو الجائزة لاصحاب الاعمال الفائزة«، مشيرا الي ان النسخة الثانية من اللقاء ستشهد قفزة نوعية في مستوي التنظيم والجوائز وآلية اختيار الاعمال المشاركة.
 
من جانبه اشار الدكتور اشرف زكي الي استمرار الدعم الكامل لفكرة اللقاء وشباب المسرحيين من خلال قطاع الانتاج الثقافي بهدف اكتشاف وتقديم مواهب حقيقية جديدة للساحة المسرحية.
 

شارك الخبر مع أصدقائك