اقتصاد وأسواق

لقاءات بين معيط والكوميسا وبنوك الاستثمار خلال اجتماعات الخريف

تشمل اللقاءات قائمة بنوك دويتشه بنك وستاندرد اند بورز وستاندرد تشارترد وبنك ENBD الإماراتي وبنك اتش اس بى سى وسيتى بنك

شارك الخبر مع أصدقائك

غادر الدكتور محمد معيط، وزير المالية، القاهرة اليوم الثلاثاء، متوجهًا إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، يرافقه أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، ويمنى خطاب معاون الوزير للسياسات المالية، ونيفين منصور مسئول ملف اليورو كلير، ومنى ناصر رئيس وحدة اللجان الوزارية؛ وذلك لحضور اجتماعات الخريف للبنك وصندوق النقد الدوليين في الفترة من 15 إلى 20 أكتوبر الجاري.

يعقد وزير المالية، خلال الزيارة، عددًا من اللقاءات والمباحثات الثنائية المشتركة، ويشارك فى عدد من النقاشات والموائد المستديرة.

كما يعقد العديد من الاجتماعات التي تتضمن اجتماعًا مشتركًا مع البنك الدولي فيما يتعلق بشئون الضرائب والجمارك لتسهيل العمليات التجارية.

ويعقد أيضًا اجتماعًا مع وزراء مالية دول الكوميسا ومحافظي البنوك المركزية؛ وذلك للوقوف على آخر مستجدات الأوضاع الاقتصادية الكلية لدول الكوميسا.

ويعقد معيط، العديد من اللقاءات الثنائية أبرزها لقائه نظيره الكويتي، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي لحكومة جنوب السودان؛ لبحث فرص التعاون المشترك ومزيد من الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، إلى جانب مشاركته بمجلس عموم وكالة التأمين التجار الأفريقية.

ومن المقرر أن يشارك وزير المالية والوفد المرافق له في لقاءات مع عدد من المسئولين رفيعي المستوى لعدد من البنوك العالمية.

وتشمل قائمة البنوك دويتشه بنك وستاندرد اند بورز وستاندرد تشارترد وبنك ENBD الإماراتي وبنك اتش اس بي سي وسيتى بنك.

وتهدف الاجتماعات مع بنوك الاستثمار إلى الوقوف على النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري وآخر المستجدات والتوقعات الخاصة بمعدلات النمو وميزان المدفوعات والتضخم ومعدلات الفائدة، واستعراض أوجه الإنفاق وإطار المالية العامة والأولويات المتعلقة بخطط التمويل وما قامت به الحكومة المصرية مؤخرًا من مشاريع قومية.

ويلتقي وزير المالية مع رئيس مصلحة سك العملة للمملكة المتحدة لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجال سك العملة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »