ثقافة وفنون

لطيفة وعمرو دياب ورامي جمال يطرحون ألبومات جديدة في عيد الحب

تزامنا مع عيد الحب

شارك الخبر مع أصدقائك

يتزامن الاحتفال خلال عيد الحب الأيام المقبلة مع طرح بعض المطربين ألبومات جديدة، منهم لطيفة وعمرو دياب ورامي جمال وتامر حسني وساندي.

وطرحت لطيفة كليب “في الأحلام” من ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان “أقوى واحدة”، كما يعود الفنان عمرو دياب بألبوم جديد في عيد الحب بعنوان “سهران” بعد تقديمه أغنيات منفردة منه العام الماضي، حققت نجاحًا كبيرًا، منها “يوم تلات” و”قدام مرايتها”.

ويطرح رامي جمال ألبومًا جديدًا أيضًا بعنوان “أنا لوحدي”، وتامر حسني يعود بألبوم “انت لوحدك” للجمهور.

مصطفى جاد: تسهم في خلق منافسة بسوق الغناء وعدم سيطرة أغاني المهرجانات

ويرى الملحن مصطفى جاد أن وجود هذا العدد من الألبومات الغنائية الأيام القادمة شيئا صحيا ومميزا ويخدم صناعة الموسيقى بمصر، لاسيما وأن ذلك يفرض منافسة للمطربين الكبار في السوق بعد أن سيطرت ظاهرة أغاني المهرجانات .

اقرأ أيضا  أغنيات عالمية بأربع لغات ومشاهد للباليه في افتتاح الموسم الفني لفرقة الأوبرا

وأضاف أن طرح المطربين لألبوماتهم الجديدة في عيد الحب شيئا جيدا، خاصة وأن الجمهور يكون في حالة ومود أفضل ومتقبل للأعمال الفنية الجديدة ويرغب في سماع أغنية جديدة .

وأشار إلى أنه بالتأكيد طرح العمل الفني في موسم معين مثل موسم عيد الحب ، يساهم في القدرة على تسويق الألبوم بصورة جيدة عن طرحه في اي وقت آخر للسنة .

وتمنى أن تحقق هذه الألبومات انتشارا فنيا واسعا الفترة القادمة، خاصة أنها لمطربين لهم أسماء كبيرة في عالم الغناء.

خالد الشيباني: لا يكفي عدد الألبومات المطروحة لتحقيق رواج لصناعة الموسيقى

بينما قال الشاعر الغنائي خالد الشيباني إن لطيفة في ألبومها الجديد “أقوى واحدة” حاولت التجديد وتقديم موضوعات وأفكار موسيقية مختلفة لم يعتادها الجمهور منها سابقا .

اقرأ أيضا  «مزيكا» تطرح لأحمد جمال «محتاج سنة» من ألبومه الجديد «فيديو»

وأضاف أنه برغم طرح هؤلاء المطربين لألبومات جديدة إلا أن هذا العدد لا يكفي أبدا لإنعاش سوق الغناء بدرجة كبيرة .

ونوه الشيباني إلى أنه في الماضي كان يتم طرح أكثر من 3000 أغنية في العام بما يعادل 300 البوم وكل ألبوم يحوي 10 أغنيات تقريبا ، لكن حينما يطرح 5 ألبومات فقط في موسم عيد الحب وباقي العام يطرح 5 أو 10 ألبومات فذلك عددا ليس كافيا أبدا لتحقيق رواج حقيقي لسوق الغناء في مصر .

وتابع إننا حتى الآن في الوطن العربي لا يزال ينقصنا ثقافة العرض على يوتيوب وكفية استغلال ذلك في خدمة صناعة الأغنية عكس ما يحدث في الخارج، فهم يعروف كيف يستغلون هذه المنصات والمواقع لتطوير الصناعة .

اقرأ أيضا  الفنان تامر فرج يزور مستشفى الثدي بالتجمع لدعم مرضى السرطان (صور)

هاني صارو: عمرو دياب خارج المنافسة وأي ألبوم جديد يحقق انتعاشة للسوق

وقال الشاعر الغنائي هاني صارو إن الجمهور ينتظر دائما طرح أي مطرب أغنية جديدة ، في مناسبة معينة خاصة في عيد الحب، لافتا إلى أي البوم جديد يتم طرحه يحقق انتعاشة للسوق.

وأضاف أن عمرو دياب خارج المنافسة مع أي فنان آخر، لكونه يقدم دائما ما يحبه الجمهور منه ويرغب في سماعه من حيث التنويع في الموسيقى والأغنيات والأفكار .

وأشار إلى أن “السوشيال ميديا” أدت لانتشار الكثير من الأعمال الفنية ، وتسويقها من خلال الجمهور عبر حساباتهم الشخصية لسماع أي جديد يتم طرحه في السوق .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »