Loading...

لطفى عيسوى: حالة الاستقرار فى معروض السلع لن تستمر طويلاً

لطفى عيسوى: حالة الاستقرار فى معروض السلع لن تستمر طويلاً
جريدة المال

المال - خاص

12:30 م, الخميس, 31 يناير 13

دعاء حسنى

حذر لطفى عيسوى، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية ببورسعيد، فى تصريحات لـ«المال»، من تأثير استمرار التوترات بالمحافظة وفرض حظر التجوال، الذى أعلنه الرئيس مرسى مساء الأحد الماضى، على محافظات القناة من الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، على المعروض من أسعار السلع الغذائية بالمحافظة.

وأكد عيسوى أن محافظة بورسعيد، تعتمد على شراء احتياجاتها الأساسية من المواد الغذائية بالكامل، من خارج المحافظة ومن محافظات كالقاهرة ودمياط والسويس.

وأشار إلى أن الأيام القليلة الماضية، شهدت توافر السلع الغذائية وأسعار المعروض منها، رغم اشتعال الأحداث بمحافظة بورسعيد، منذ صدور قرار محكمة «مجزرة استاد بورسعيد» بإحالة أوراق 21 متهماً إلى مفتى الديار المصرية، إلا أنه أكد أن هذا الاستقرار لن يستمر طويلاً، فى حال استمرت التوترات، ومنعت سيارات النقل الدخول لنقل البضائع من المحافظات المجاورة إلى المحافظة التى تعتمد على احتياجاتها الأساسية من المواد الغذائية من خارجها.

وأضاف: إن سيارات نقل البضائع والمواد الغذائية كانت قد توقفت عن نقل البضائع إلى المحافظة، منذ صدور قرار المحكمة مطلع الأسبوع الحالى وبدأت الدخول اعتباراً من يوم الاثنين، ولكن لم تحدث أى أزمة فى المواد الغذائية، منذ بدء الأحداث، حيث كان المعروض من السلع الغذائية يغطى احتياجات المحافظة.

وعن متوسط أسعار السلع الغذائية بالمحافظة، أكد عيسوى أنها تتراوح بين 3.50 جنيه لكيلو الأرز و4.75 جنيه لكيلو السكر، و7.50 جنيه لزيت القلى و12 جنيهاً لزيت الذرة.

ونفى رئيس شعبة المواد الغذائية بمحافظة بورسعيد لجوء المواطنين إلى تخزين السلع أو التكالب على الشراء، لافتاً إلى أن البيع يقتصر على الاحتياجات الأساسية للمواطنين فقط.

جريدة المال

المال - خاص

12:30 م, الخميس, 31 يناير 13