لايف

لسوء الطقس.. «السياحة» توجه بوقف جميع الرحلات في المحافظات ورفع حالة الطوارئ

حرصت وزارة السياحة على سلامة السائحين وسائقي الأتوبيسات السياحية والمرشدين السياحيين

شارك الخبر مع أصدقائك

طالبت وزارة السياحة، اليوم الجمعة وغدا السبت، غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية بتنبيه جميع شركات السياحة بإيقاف جميع الرحلات السياحية بالمحافظات داخلها وخارجها، وإيقاف جميع الأنشطة البحرية ومراكز الغوص ، في المدن المُطلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، بسبب حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، حرصا من وزارة السياحة على سلامة السائحين وسائقي الأتوبيسات السياحية والمرشدين السياحيين.

كما أكدت وزارة السياحة فى بيانها، اليوم، أنه في حالة مخالفة التعليمات ستتخذ الإجراءات القانونية المشددة تجاه الشركة المخالفة، وذلك بعد تكليف مجلس الوزراء برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى استعدادًا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكانت قد نشرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، صورة لإعصار نادر متحرك بمنطقة البحر المتوسط، يقترب من مصر والأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، وذلك بالتزامن مع ما تتعرض له مصر من سوء لحالة الطقس قد تصل لذروتها -اليوم الجمعة- مع اقتراب الإعصار للسواحل الشمالية، -حسبما أكد خبراء أرصاد، كما أعلن مجلس الوزراء حالة الطوارئ والاستنفار -أمس الخميس.

وقالت هيئة الأرصاد البريطانية، في تغريدة لها عبر “تويتر”، إن إعصارًا متوسطيًا قد يؤدي إلى حدوث عاصفة مدارية غير معهودة في تلك المنطقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »