بورصة وشركات

لسداد قروض.. «بالم هيلز» تصدر سندات توريق جديدة بقيمة 776 مليون جنيه

بالم هيلز للتعمير تفصح عن تقاصل اصدار عملية توريق جديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير عن إتمام عملية إصدار سندات توريق جديدة بقيمة 776 مليون جنيه مع شركة ثروة كابيتال وذلك بغرض استخدام حصيلتها فى سداد جزء من القروض الحالية .

وقالت بالم هيلز للتعمير فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية ، إن عملية التوريق تختص بـ582 وحدة سكنية تابعة لها تم تسليمها للعملاء فى مشروعات جولف فيوز، امتداد جولف، امتداد بالم هيلز القطامية (1،2).

كما تشمل الوحدات الداخلة فى عملية توريق بالم هيلز مشروعات أخرى مثل، هاسيندا باى، هاسيندا وايت 2،بالم باركس ، بالم فالى ، وود فيل، كاسكيد،فيلج جيت، هاسينداباى،هاسيندا وايت 2.

وقالت بالم هيلز إن هذه السندات تم اعتماد تصنيفاتها من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى “ميريس” ، مشيرة إلى أنها ستستخدم الجزء الأكبر من حصيلة العملية فى سداد بعض القروض الحالية.

ثروة: أصدرنا سندات توريق لصالح بالم هيلز بقيمة 2.4 مليار جنيه

وقالت شركة ثروة للتوريق إن اجمالى السندات التى أصدرتها لصالح بالم هيلز للتعمير بلغت قيمتها 2.4 مليار جنيه وهى أكبر محفظة فى السوق.

وحصلت شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية فى يوليو الماضى على أول ترخيص من نوعه في مصر بمجال هيكلة وإصدار الصكوك.

وأشارت بالم هيلز إلى أن شركة ثروة للترويج وتغطية الاكتتاب قامت بدور مستشارب الهيكلة ومدير ومروج الإصدار .

كما قام كل من بنك مصر والبنك العربى الافريقى الدولى والبنك المصرى الخليجى والبنك الأهلى المتحد بترويج وتغطية الاصدار بالكامل ، بينما قامت شركة العربية للاستشارات القانونية بدور المستشار القانونى للطرح.

وقال يس منصور رئيس مجلس إدارة الشركة إن هذا الإصدار يعد الرابع فى مجال التوريق منذ بدء برنامج التوريق خلال العامين الماضين.

وتوقع منصور اتمام المزيد من عمليات التوريق خلال عام 2020 بقيمة اجمالية تصل إلى 1.5 مليار جنيه تستخدم فى تسوية القروض .

وأشار منصور إلى أن شركته تجرى حاليا مناقشات مع عدد من المؤسسات المالية المحلية والأجنبية فيما يتعلق بتمويل طويل الأجل لمشروع بادية بقيمة تتراوح بين 1.5 إلى 2 مليار جنيه .

بالم هيلز تتعاقد مع شركة ألمانية لإدارة مشروع بادية فى 6 أكتوبر

العاصمة - الإدارية - الجديدة

ووقعت الشركة  فى 11 سبتمبر الماضى اتفاقية مع شركة “جوليس برجر” الألمانية، لإدارة تطوير المرحلة الأولى من مشروع “بادية” بمدينة السادس من أكتوبر.

وقالت بالم هيلز فى إفصاح للبورصة آنذاك إن شركة برجر الألمانية (جى بى أى) ستتولى جميع أنشطة الإدارة والإشراف على تطوير المرحلة الأولى من مشروع بادية بما فى ذلك إدارة ورصد جميع أنشطة المقاولين .

كما ستقوم الشركة بالعمل كمستشار للمشروع ، إضافة إلى إدارة التصميمات وإدارة برنامج التشييد والبناء، والتصنيع خارج الموقع، وعمليات النقل، وإعداد استراتيجية التطوير وتنفيذها، وإدارة التكاليف، وإدارة مراقبة الجودة، وإدارة الهندسة القيمية.

وتغطى المرحلة الأولى من مشروع بادية مساحة 332 فدانا من أصل 3000 فدان، وتشمل تلك المرجلة إنشاء وحدات سكنية ووحدات مستقلة بإجمالى مساحة بنائية قدرها 622 ألف متر مربع تقريبا.

كما تشمل إنشاء مدرسة دولية، مبان إدارية، ناد اجتماعى رياضى على مساحة بنائية قدرها 170 ألف متر تقريبا.. وتتوقع الشركة بدء تسليم تلك الوحدات خلال عام 2022.

بالم هيلز أصدرت سندات توريق فى مارس بقيمة 760 مليون جنيه

بالم-هيلز-للتعمير

وأصدرت بالم هيلز للتعمير فى 6 مارس الماضى سندات توريق لمحفظة أوراق قبض آجلة بقيمة 760 مليون جنيه مع شركة ثروة كابيتال.

وقالت الشركة فى بيان للبورصة آنذاك إن هذه عملية التوريق تختص بـ670 وحدة سكنية تابعة لها تم تسليمها للعملاء فى مشروعات جولف فيوز، امتداد جولف، امتداد بالم هيلز القطامية(1،2)، هاسيندا باى، هاسيندا وايت 2.

وأعلنت بالم هيلز للتعمير فى أغسطس 2017  عن إصدار سندات توريق لمحفظة أوراق قبض آجلة في حدود 700 مليون جنيه.

وأعلنت بالم هيلز للتعمير فى وقت سابق عن تعيين محمد فهمى بمنصب الرئيس التنفيذى للعمليات واستقالة المهندس محمد سلطان من منصبه كعضو مجلس إدارة منتدب .

وحققت الشركة صافى ربح قدره 906.8 مليون جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر الماضي، مقابل صافى ربح بلغ 936.5 مليون جنيه في 2017.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي إلى 7.42 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 6.6 مليار جنيه في 2017.

هيكل ملكية بالم هيلز وثروة كابيتال ومجالات استثمارهم

أسست بالم هيلز للتعمير فى يناير 2005، وأدرجت في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2006، وتعمل الشركة ضمن قطاع العقارات مع التركيز على التطوير العقارى.

ويتسع نشاط الشركة في جميع أنحاء المملكة المتحدة وسنغافورة ومصر والمملكة العربية السعودية، ويقع مقرها فى محافظة الجيزة.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بين شركة المنصور والمغربى للاستثمار والتنمية (39.5%).ويو بي بي كابيتال للاستثمار (12.47%)، وياسين ابراهيم لطفى منصور (0.74%)، وحسن محمد حسن درويش (0.05%).اضافة إلى مساهمين آخرين .

ورفعت بالم هيلز رأسمالها المصدر فى يوليو 2018 من 4.6 مليار جنيه إلى 6.1 مليار، بزيادة قدرها 1.5 مليار عبر إصدار 769,6 مليون سهم عن طريق اكتتاب عام.

أما شركة ثروة كابيتال فقد تأسست عام 2001 على يد مجموعة من الخبراء فى مجال التمويل، ويعد صندوق الاستثمار المصري الأمريكي المساهم الرئيسى فيها.

وتتولى شركة ثروة كابيتال إدارة مجموعة من الشركات التي تقدم باقة متكاملة من المنتجات والخدمات التمويلية ، بما في ذلك تمويل شراء السيارات والتمويل العقارى.

كما تقدم الشركة خدمات التأمين والتمويل الاستهلاكي، إضافة الى الشركات التى تتولى هيكلة وتنظيم الموارد التمويلية وتغطية الاكتتاب للعملاء من الشركات ، وفقا للمعلومات المتاحة على موقع الشركة الاليكترونى.

وارتفعت أرباح ثروة كابيتال بنسبة 51% إلى 283 مليون جنيه خلال 2018 مقارنة بصافى ربح قدره 187 مليونا فى 2017.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »