«لزقة خفاش ورابع فنجان قهوة».. أسماء غريبة للأغنيات الجديدة بصيف 2021

رمضان محمد : الأهم أن يكون الأسم معبرا عن محتوى الأغنية نفسها وليس مجرد إفيه

«لزقة خفاش ورابع فنجان قهوة».. أسماء غريبة للأغنيات الجديدة بصيف 2021
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:28 م, الثلاثاء, 24 أغسطس 21

انتشرت في الآونة الأخيرة أسماء جديدة وغريبة لبعض أغنيات المطربين الجديدة التي تم طرحها في موسم الصيف الحالي ولفتت النظر لها ، حيث طرح المطرب اللبناني آدم أغنيته الجديدة رابع فنجان قهوة والاسم كان مفاجأة للكثيرين والأغنية كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي وتوزيع توما.

كما طرح الملحن تامر علي أغنيته الجديدة من ألبومه الجديد إنتاج نجوم ريكوردز تاني علبة سجاير ، كلمات محمد عطية وألحان تامر علي وتوزيع وسام عبد المنعم.

كذلك عادت الفنانة روبي بأغنية جديدة خلال اليومين الماضيين يعنوان لزقة خفاش ، كلمات صابر كمال وألحان بلال سرور وتوزيع موسيقي أحمد عادل وإنتاج محمد رشيدي.

رمضان محمد : الأهم أن يكون الأسم معبرا عن محتوى الأغنية نفسها وليس مجرد إفيه

يرى الشاعر الغنائي رمضان محمد، أن هذه الأسماء الغريبة عبارة عن إفيهات ليس أكثر يحاول صناع الأغنيات الخاصة بها لفت نظر المستمعين من خلالها.

وأضاف لـ”المال”، أنه حينما قدم أغنية 100 وش وحققت نجاحا كبيرا كان الاسم جديدا ومعبرا عن مضمون ومحتوى الأغنية نفسها ، وذلك هو المهم في الأمر وليس مجرد الزج بإفيه غريب على الأذن للفت النظر دون أن يكون في مضمون وموضوع الأغنية.

وتابع رمضان محمد قائلا: إن هناك أغاني كثيرة خلال السنين الماضية حققت نجاحا كبيرا وكان اسمها ملفتا للجمهور مثل بستناك لإليسا لكن لم يكن بنفس غرابة الأسماء التي تم طرحها مؤخرا في السوق.

ماجد سرور : يحاولون السير على طريقة فن المهرجانات بهذه الأسماء

وقال الموسيقار ماجد سرور، إن هؤلاء المطربين يحاولون السير على طريقة فن وأغاني المهرجانات ، بتسمية أغانيهم بإفيهات غريبة لجذب المستمعين ليس أكثر.

وأوضح أن المطرب الشعبي الراحل عبد المطلب كانت له إحدى الأغنيات بعنوان:”السبت فات والأحد فات وبعد بكرة يوم التلات معاد حبيبي ، وكان الاسم غريبا لكن جميلا وليس فيه أي إسفاف او ابتذال في المعاني ، أي أنه يمكن تسمية الأغاني بأسماء جديدة وملفتة دون أن تكون مزعجة للأذن.

ولفت سرور إلى أنه ما ذنب الجمهور ليستمع لأغنية بعنوان لزقة خفاش ، حقيقة اسم مزعج وكان هؤلاء المطربون يحاولون جاهدين تقديم فن يضايق الناس ليس أكثر.