نقل وملاحة

لحل أزمة التكدس.. «السكة الحديد» تدرس تشغيل قطارات إضافية

مع زيادة سرعة القطارات العاملة حاليًا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مصدر مسئول في هيئة السكة الحديد، أنه يتم حاليا دراسة إضافة عدد من القطارات بداية من الغد لحل أزمة تكدس الركاب على الأرصفة والمحطات مع زيادة سرعة القطارات العاملة حاليًا.

وأضاف مسئول هيئة السكة الحديد، أن أعداد الركاب الحالية والتي توافدت على المحطات ضعف عدد القطارات العامل، وفقا لجداول التشغيل المعلنة.

وذكر أن عدد كبير من المواطنين يرغب في السفر محافظات الوجه البحري والقبلي للقاهرة، نتجية أيام الحظر الكلي التي طبقت في الفترة الماضية، وذلك أحد أسباب التكدس.

انخفاض سعر التذكرة

وأشار إلى أن انخفاض قيمة تذكرة القطارات على وسائل النقل الأخرى منها، الأتوبيسات والميكروباص، دفعت الكثير من المواطنين استخدام القطارات في السفر.

وتابع: ” مواعيد الحظر تبدأ من الساعة 6 صباحا والهيئة تطلق أول قطار الساعة الساعة 6:30، حتي نهاية اليوم، وعدد الرحلات 662 رحلة، لكن الهيئة ملتزمة بعد اطلاق أي قطارات في الفترة المسائية، ومن ثم وقف أكثر من 200 رحلة يمكن تشغيلها”.

وذكر أن الهيئة استعدت لنقل الركاب، لكن هناك بعض الأمور خارج عن قدرة المرفق، وهي الأنظمة الإلكترونية التي تتطلب أن يكون هناك فترة تقاطر بين الرحلات، لضمان عدم وقوع أي حوادث.

جولة للوزير

وأجري لنقل الفريق مهندس كامل الوزير اليوم جولة تفقدية بدأها بمحطة مصر للسكك الحديدية حيث تفقد شبابيك التذاكر.

واطمأن وزير النقل على التزام المواطنين بالوقوف وفقا لعلامات التباعد عند شبابيك التذاكر.

ووجه الوزير قيادات السكة الحديد بتنفيذ هذه العلامات في كافة المحطات الرئيسية والمحطات الأكثر ازدحاماً حفاظا على صحة وسلامة الركاب.

وشدد الوزير على استمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات بشأن ارتداء المواطنين للكمامات خلال استخدام مرفق السكك الحديدية ، وخاصة مع توافر كمامات وقائية للبيع بمكاتب صرف التذاكر بالمحطات بغرض حماية صحة وسلامة المسافرين.

أول يوم تشغيل

وذلك تزامنا مع عودة تشغيل حركة قطارات السكك الحديدية والمترو وفي إطار متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة بارتداء المواطنين للكمامات في وسائل المواصلات العامة حفاظا على سلامتهم وصحتهم ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة النقل لمواجهة فيروس كورونا في المحطات والقطارات وللاطمئنان على تقديم كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل تنقل المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية والمترو.

ثم تفقد وزير النقل أرصفة المحطة وعدد من القطارات المتواجدة بها ومنها قطار 185 «القاهرة – بنها – الزقازيق – بورسعيد».

والتقى بعدد من الركاب، وأكد الوزير على الأهمية الكبيرة ارتداء الكمامات في كافة وسائل النقل الجماعي حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »