تأميـــن

لجنتان لتفعيل بروتوكول جمعية الرعاية واتحاد الشركات

المال - خاص اتفق الاتحاد المصرى لشركات التأمين مع الجمعية المصرية لشركات الرعاية على تشكيل لجنتين تنفيذيتين فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين الجانبين قبل شهرين، وذلك بهدف ضبط إيقاع التأمين الطبى سعيًا لقصر اختصاص شركات الرعاية على إدارة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

اتفق الاتحاد المصرى لشركات التأمين مع الجمعية المصرية لشركات الرعاية على تشكيل لجنتين تنفيذيتين فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين الجانبين قبل شهرين، وذلك بهدف ضبط إيقاع التأمين الطبى سعيًا لقصر اختصاص شركات الرعاية على إدارة محافظ التأمين الطبى لصالح شركات التأمين وفق آلية الـ «TPA» ، مقابل قيام شركات التأمين بعمليات الاكتتاب والتسعير   منفردة مع ترتيب إجراءات إعادة التأمين .

علمت «المال » أن اللجنة التنفيذية الأولى سيرأسها كل من عبدالرؤوف قطب، رئيس اتحاد شركات التأمين، العضو المنتدب لبيت التأمين المصرى السعودى، وإيهاب أبوالمجد، رئيس الجمعية المصرية لشركات الرعاية، والذى سيرأس اللجنة، مشاركة مع قطب، على أن يتم تفعيلها خلال شهر يناير من العام المقبل .

وقال رئيس إحدى شركات الرعاية الصحية، أحد أعضاء جمعية الرعاية، إن اللجنة التنفيذية ستقوم بإعداد عقد نموذجى بين طرفى عقد التأمين، وهما شركة التأمين والرعاية الصحية، بهدف تنظيم العلاقة بينهما، وهو ما أكده بالفعل إيهاب أبوالمجد فى حوار تنشره «المال » على صفحات الملحق .

فيما يجرى فى الوقت الحالى تشكيل لجنة عليا أخرى بين شركات التأمين والرعاية الصحية ستبدأ نشاطها فبراير المقبل، وذلك بهدف التفاوض مع مقدمى الخدمات للحصول على شروط وأسعار تفضيلية .

وأكد أبوالمجد أن الجمعية قادرة على اقتناص هذه الشروط، خاصة مع قوة الجمعية والتى تضم كبرى شركات الرعاية على مستوى السوق .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »