لجنة هندسية لفحص عمارات «الكيلو 7» بمطروح

شكل محافظ مرسى مطروح لجنة فنية من مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بمجلس المدينة لمعاينة وفحص جميع العمارات السكنية المحيطة، والمماثلة والمنشأة فى ذات التوقيت للتأكد من السلامة الفنية للعقارات حفاظًا على أرواح المواطنين.

لجنة هندسية لفحص عمارات «الكيلو 7» بمطروح
المال - خاص

المال - خاص

6:52 ص, الأربعاء, 3 أبريل 19

■ إجلاء 13 أسرة متضررة من الحادث

قرر اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح تشكيل لجنة هندسية لفحص العمارات السكنية بمنطقة الكيلو 7 بمدينة مرسى مطروح.

وقالت مصادر فى المحافظة إن اللجنة الهندسية شُكلت من مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بمجلس مدينة مرسى مطروح لفحص جميع عمارات المنطقة وإعداد تقرير مفصل بها.

ويأتى قرار محافظ مطروح عقب انهيار جزء من عمارة سكنية بمنطقة الكيلو 7 حى الشروق بمدينة مرسى مطروح، قبل نحو أسبوع، والتى تم على إثرها إجلاء 13 أسرة متضررة.

وكشفت المصادر عن أنه تقرر أيضًا تشكيل لجنة فنية من مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بمجلس المدينة لمعاينة وفحص جميع العمارات السكنية المحيطة، والمماثلة والمنشأة فى ذات التوقيت للتأكد من السلامة الفنية للعقارات حفاظًا على أرواح المواطنين.

فى سياق متصل، أوضح المهندس تامر سعيد السكرتير العام بمحافظة مطروح ، أنه تم عرض مقترح على الأسر المتضررة بتسكينهم بالوحدات السكنية بمنطقة حى الزيتون بطريق القصر، أو صرف إعانة شهرية بمبلغ 600 جنيه لكل أسرة متضرة قيمة سعر الإيجار بالمنطقة للمساهمة فى سرعة استقرارهم.

وأضاف أن تلك الإجراءات تراعى أن تقيم الأسر المتضررة قرب المدارس التى يلتحق بها أبناؤهم لحين انتهاء أعمال الترميمات وإعادة الشيئ لأصله، مشيرا إلى عرض تقرير اللجنة بحالة العمارة المنهار جزء منها وتحديد مدة الانتهاء من أعمال الترميم وإعادة الشيئ لأصله. وأوضح أنه فور الإبلاغ عن انهيار جزء من عمارة سكنية بمنطقة الكيلو 7 حى الشروق بمدينة مرسى مطروح، توجهت جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة لسرعة إخلاء لجميع سكان العمارة حفاظًا على أرواحهم.

وأصدرت محافظة مطروح بيانا عقب الحادث، أكدت فيه حرص جميع أجهزة المحافظة على رعاية المواطنين والحفاظ على أرواحهم، مؤكدة اتخاذ إجراءات لسرعة إيواء متضررى عمارة الكيلو 7 والحفاظ على أرواح المواطنين بالعمارات المحيطة.
وأضافت أنه تم الإسراع فى إخلاء جميع المواطنين المتضررين من انهيار جزء من العمارة السكنية، وصرف إعانة شهرية بالقيمة التقديرية للإيجار فى تلك المنطقة، والعمل على سرعة استقرار الأسر المتضررة.
¿ المال – خاص