اقتصاد وأسواق

لجنة مكافحة كورونا: ممكن نرجع للمربع صفر والغلق الكلى أو الجزئى من الإجراءات المشددة (فيديو)‎

يتم دائما التنبيه أنه تمت السيطرة على المرض وليست مرحلة انتصار، لذلك يجب على المواطنين اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن للوصول بمصر إلى بر الأمان يحب عملا مجتمعيا متكاملا والمناظر والتكدسات التى تحدث فى التجمعات غير مقبولة.

وأكد حسنى خلال لقاء مع معتز الدمرداش فى برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء قال إذا حدث خلل أو زيادة سيتم تشديد الإجراءات، قائلا: ممكن نرجع للمربع صفر وهو قفل كامل أو قفل جزئى والمسؤول عن ذلك المصريون.

اقرأ أيضا  «معلومات الوزراء»: انخفاض استهلاك الأُسَر للسلع بسبب تراجع مخاوفهم من كورونا (إنفوجراف)

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه يتم دائما التنبيه أنه تمت السيطرة على المرض وليست مرحلة انتصار، لذلك يجب على المواطنين اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس.

وأوضح حسنى ، أن الفرق بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا هى أن الفيروس ينتشر بشكل أكبر يصل الى 10 مرات ، إذن التباعد هو سبب عدم الانتشار.

اقرأ أيضا  مجلس إدارة «اقتصادية قناة السويس» يوافق على دفع نسبة الهيئة فى شركة صناعات السكك الحديدية

وأشار إلى أن الإجراءات الاحترازية هى ارتداء الكمامة أن كانت الطبية أو القطنية وغسل اليدين و التباعد بين الأشخاص.

وقال حسنى ، إنه عند ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا فى مصر ، تم الحديث عن أن الأمل هو ظهور لقاح واق أو دواء شاف ، موضحا أن هناك بروتوكول علاج ناجحا بنسبة كبيرة.

اقرأ أيضا  الكهرباء: تنفيذ 70 محطة شمسية وربطها بالشبكة القومية بنظام تعريفة الشراء

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »