لايف

لجنة مكافحة كورونا : تجاوزنا ذروة الوباء في مصر

التراجع الكبير في الإصابات المسجلة يوميا

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا ، التابعة لوزارة الصحة، أن مصر تجاوزت ذروة الوباء مع التراجع الكبير في الإصابات المسجلة يوميا.

وقالت العسال في مداخلة مع برنامج “اليوم” الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم على قناة “دي ام سي”: “الحمد لله تجاوزنا مرحلة الذروة والإعداد بنقل بشكل كبير والاصابات الموجودة أقل حدة”.

وأضافت أن عددا من مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة بدأت تغلق أبوابها بعد تعافي كل من فيها وأصبح هناك إتاحة كبيرة من أسرة الرعاية المركزة.

وتابعت، “كل اللي بنتمناه دلوقتي هو عدم حدوث موجة أخرى من الإصابات والتفشي في مصر ويجب أن نكون مستعدين لهذا الاحتمال والموجة الثانية من التفشي لم تحدث في كل دول العالم هناك دول لك تشهد موجة جديدة من التفشي”.

وحذرت العسال من تراخي المواطنين في اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا قائلًة: لابد من مواصلة اتباع الإجراءات الاحترازية من جانب المواطنين وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.. الفيروس لازال موجود وهناك حالات إصابة يتم تسجيلها يوميا.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الجمعة، أنه تم تسجيل 703 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ما يعد أكبر تراجع يومي في إصابات كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فضلا عن وفاة 68 حالة جديدة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أمس عن خروج 611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 27302 حالة حتى الجمعة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.. مشيرا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 86474 حالة من ضمنهم 27302 حالة تم شفاؤها، و 4188 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »