استثمار

لجنة مشتركة لمناقشة قانون نقابة المبرمجين

كتب - شريف عيسى : وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب على تبنى مشروع القانون المقدم من النواب، شريف زهران، وماريان ملاك، وعبدالله المغازى، لإنشاء نقابة لمهندسى البرمجيات . قال النائب شريف زهران، عضو لجنة النقل والمواصلات، إن مشروع القانون…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – شريف عيسى :

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب على تبنى مشروع القانون المقدم من النواب، شريف زهران، وماريان ملاك، وعبدالله المغازى، لإنشاء نقابة لمهندسى البرمجيات .

قال النائب شريف زهران، عضو لجنة النقل والمواصلات، إن مشروع القانون سيعرض على رئيس المجلس خلال الأيام القليلة المقبلة، بهدف تشكيل لجنة مشتركة تضم لجان «النقل والمواصلات » و «القوى العاملة » ، و «التشريعية » لمناقشة بنود مشروع القانون المقترح، تمهيدًا لمناقشته فى الجلسة العامة للبرلمان خلال دورته الحالية لإقراره .

وأشار زهران لـ «المال » ، إلى أن لجنة الاقتراحات والشكاوى اجتمعت مع ممثلين من وزارتى العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمناقشة مشروع القانون، من وزارتى العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمناقشة مشروع القانون وأوصى ممثل وزارة الاتصالات بضرورة إزالة البند المتعلق بمزاولة المهنة .

وأوضح أن الهدف من إنشاء نقابة مهندسى البرمجيات هو الارتقاء بمستقبل صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تصل صادرات مصر من تلك الصناعة إلى 1.5 مليار دولار، فى حين أن صادرات الهند تبلغ حوالى 40 مليار دولار .

ولفت زهران إلى أن المشروع المقدم يهدف إلى الوصول بمصر فى مجال صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات إلى مصاف الدول المتقدمة، بإجمالى حجم صادرات يصل إلى ما يقرب من 35 مليار دولار خلال السنوات الخمس التالية لإنشاء النقابة على أن يكون الاعتماد على توطين تكنولوجيا محلية، بدلاً من الاعتماد على أعمال تعهيد الخدمات لدول خارجية .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »