Loading...

لجنة لفض منازعات وحدات ‮»‬التايم شير‮« ‬بعد تعدد حالات النصب

Loading...

لجنة لفض منازعات وحدات ‮»‬التايم شير‮« ‬بعد تعدد حالات النصب
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الأربعاء, 11 مارس 09

بسمة حسن:
 
تنتظر شعبة »اقتسام الوقت« موافقة زهير جرانة وزير السياحة علي تشكيل لجنة من قطاع »التايم شير« والشعبة للنظر في الشكاوي، التي يتقدم بها العملاء ضد شركات »التايم شير«، وذلك بعد تعدد حالات النصب مؤخراً.

 
أكد عادل عبدالرازق رئيس الشعبة، أن اللجنة سوف تشكل من رئيس إدارة الفتوي لوزارة السياحة بمجلس الدولة، التي تتضمن وكيل الوزارة، ورئيس شعبة »اقتسام الوقت«، ومدير عام الإدارة المختصة بالوزارة .
 
وأضاف عبدالرازق أن من حق وزير السياحة اصدار قرار إداري بوقف نشاط الشركة إذا ثبتت مخالفتها لأحكام القانون، ومن حق النيابة العامة اصدار قرار بوقف نشاط الشركة المخالفة عند تأكدها من ارتكابها أي عمل من شأنه المساس بأمن الدولة واقتصادها.
 
وأشار عبد الرازق إلي أن من بين بنود العقد المبرم بين شركة »التايم شير« وعملائها حظر تعاقدها من الباطن مع شركات أخري أو أشخاص لبيع وحدات التايم شير دون موافقة الوزارة علي هذا التصرف، وأن يكون البيع من خلال عقد نموذجي للشركة المالكة دون أي عقد ابتدائي خاص بشركات التسويق، بالإضافة إلي عدم البيع بأسعار أكثر من التي اعتمدتها وزارة السياحة ولا تقل عن %50 من السعر.
 
من جانبه كشف ماهر أحمد أمين شعبة »اقتسام الوقت« بغرفة المنشآت الفندقية أن حجم العقود المبيعة حتي الآن 138 ألفاً و959 عقداً بعدد وحدات التايم شير 7380 وحدة في 94 قرية سياحية.
 
وأشار أحمد إلي أن متوسط سعر العقد 25 ألف جنيه للوحدة بإجمالي حجم مبيعات يصل إلي 4 مليارات و957 ألف جنيه، علماً بأن حجم مبيعات وحدات التايم شير عالمياً يصل إلي 10.6 مليار دولار.
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, الأربعاء, 11 مارس 09