اقتصاد وأسواق

لجنة لتشديد الرقابة علي الفنادق وعقوبات رادعة للمخالفين

  بسمة حسن:   شكلت وزارة السياحة لجنة تضم ممثلين من الوزارة، والجهات المعنية للتفتيش علي المنشآت السياحية، إلي جانب التنسيق مع المحليات فيما يتعلق بمواعيد عمل هذه المنشآت.   أكد زهير جرانة وزير السياحة أنه ستتم معاقبة أي منشأة…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
بسمة حسن:
 
شكلت وزارة السياحة لجنة تضم ممثلين من الوزارة، والجهات المعنية للتفتيش علي المنشآت السياحية، إلي جانب التنسيق مع المحليات فيما يتعلق بمواعيد عمل هذه المنشآت.

 
أكد زهير جرانة وزير السياحة أنه ستتم معاقبة أي منشأة يثبت مخالفتها، وذلك استعدادا لموسم السياحة العربية الوافدة إلي مصر خلال الصيف الحالي.
 
وطالب جرانة خلال الاجتماع الذي عقده أمس »الثلاثاء« مع ممثلي وزارة الداخلية ومحافظتي القاهرة والجيزة بمناقشة وسائل انجاح موسم السياحة العربية الجديد ، وضرورة التنسيق بين المحليات ووزارة السياحة، خاصة فيما يتعلق بقرارات الغلق الإداري لأي منشأة سياحية مخالفة، وكذلك التنسيق مع الأجهزة المحلية للتفتيش علي المنشآت  السياحية من خلال لجان مشتركة تضم جميع الجهات المعنية علي أن يكون ذلك تحت مظلة وزارة السياحة.
 
وأشار جرانة إلي أن الوزارة لا تجيز معاملة السائح العربي بالفنادق المصرية باسعار تختلف عن باقي الجنسيات الأخري، مشيرا إلي أنه سيتم التحقيق الفوري مع أي منشأة تقدم ضدها شكوي بسبب ممارستها سياسة التمييز السعري بين الجنسيات الأخري والعربية.. قال الوزير إنه من المتوقع أن يشهد موسم السياحة العربية إقبالا كبيرا هذا العام في ضوء النجاح الذي حققته القوافل السياحية التي نظمتها مصر لعدد من الدول العربية وفي مقدمتها دول الخليج العربي، داعيا إلي ضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف والقضاء علي جميع المعوقات التي تحول دون ذلك.. وطلب الوزير من غرفة الفنادق والقري السياحية بتعميم منشور لجميع الفنادق في مصر. خاصة المناطق السياحية التي تتردد عليها الجنسيات العربية بعدم التمييز السعري بين جنسية وأخري، إلي جانب الارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة لهم خاصة العائلات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »