عقـــارات

لجنة لبحث مشاكل ترفيق »ابني بيتك« بين »الكهرباء« و»الإسكان«

كتبت- بدور إبراهيم وعمر سالم:    تبحث وزارتا »الكهرباء« و»الإسكان« تشكيل لجنة مشتركة لبحث الانتهاء من ترفيق مشروع »ابني بيتك« في مدينة السادس من أكتوبر، وسط تضارب المعلومات حول المستحقات وحجم الأعمال المنفذة.   من جانبه أعلن أكثم أبوالعلا، المتحدث…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت- بدور إبراهيم وعمر سالم:
  

تبحث وزارتا »الكهرباء« و»الإسكان« تشكيل لجنة مشتركة لبحث الانتهاء من ترفيق مشروع »ابني بيتك« في مدينة السادس من أكتوبر، وسط تضارب المعلومات حول المستحقات وحجم الأعمال المنفذة.
 

من جانبه أعلن أكثم أبوالعلا، المتحدث الإعلامي لوزارة الكهرباء لـ»المال«، أن »الكهرباء« لها مستحقات لدي »الإسكان« خاصة بالمشروع تتجاوز 200 مليون جنيه، وقد سلم الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، تقريراً لمجلس الشعب الشهر الماضي، يؤكد انتهاء »الكهرباء« من أعمال »ابني بيتك«.
 

وأكد المهندس أسامة عسران رئيس شركة »جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء«، الانتهاء خلال شهر مارس الماضي من توصيل التيار لنحو 6 مناطق في »ابني بيتك« بلغت مساحتها الإجمالية حوالي 3270 فداناً، وتتبقي المنطقة السابعة والتي سيتم الانتهاء من توصيل التيار لها خلال يوليو المقبل، وتم إبلاغ وزارة الإسكان بذلك، مطالباً بنزول لجنة من الإسكان للموقع والتأكد من الأمر.

 
وأوضح عسران، أن الأعمال التي تم الانتهاء من تنفيذها شملت إنشاء حوالي 315 حجرة محولات، و9 موزعات، بالإضافة إلي مد جميع شبكات الكهرباء اللازمة علي الجهدين المتوسط والمنخفض طبقاً للمقايسات التي تم اعتمادها للمناطق الست.

 
في المقابل نفي المهندس أمين عبدالمنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للتنمية والتطوير، أن تكون شركة »جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء« قد انتهت من أعمال الكهرباء في المناطق الست الأولي بمشروع »ابني بيتك«، موضحاً أن المنطقة السادسة علي سبيل المثال تضم 24 قطاعاً تم تسليم 7 قطاعات فقط، ومثلها جاهزة للتسلم، بينما لم يتم الانتهاء بعد من العمل في 10 قطاعات.

 
وأضاف عبدالمنعم: إن المنطقة الخامسة بها نحو 13 قطاعاً يتبقي منها قطاعان لم تنته »الكهرباء« من توصيل التيار لهما، كما لم يتم الانتهاء أيضاً من الموقعين »أ« و»د« بالمنطقة الثانية، بالإضافة إلي أن باقي المناطق لم تسلم حتي الآن، مؤكداً أن ما تقاضته الشركة حتي الآن يفوق حجم الأعمال التي تم تنفيذها وتسليمها!.

 
وقال طه جادو، نائب رئيس جمعية »ابني بيتك«، إن جميع مناطق المشروع لم يتم الانتهاء من تنفيذ أعمال الكهرباء فيها، رغم أنه كان مقرراً الانتهاء منها في 28 مارس الماضي، حسب الجدول الزمني الذي وضعته شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، مشيراً إلي أن ما قامت به الشركة تمثل في توصيل الكهرباء للمنازل عن طريق مد الأسلاك علي سطح الأرض دون الحفر في المواقع!

 

شارك الخبر مع أصدقائك