Loading...

لجنة سعودية مصغرة لتقويم الاستثمارات في مصر

Loading...

لجنة سعودية مصغرة لتقويم الاستثمارات في مصر
جريدة المال

المال - خاص

1:39 م, الجمعة, 26 أبريل 13

أ ش أ :

كشف رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري الدكتور عبد الله بن محفوظ عن تشكيل لجنة متابعة سعودية مصغّرة من قِبل وزارة التجارة والصناعة السعودية، مكوّنة من عبد الله النفيسة مدير عام التجارة الخارجية في الوزارة، ومحمد الحيزان القنصل التجاري في القاهرة، وعبد الله بن محفوظ من مجلس الأعمال السعودي – المصري.

 
 عبد الله بن محفوظ

 وقال بن محفوظ في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة: لقد تم تشكيل اللجنة لجمع المعلومات الكافية عن المشاريع الاستثمارية السعودية القائمة في مصر، تتضمن حجمها، ورؤوس أموالها، وطبيعتها، سواء كانت متعثرة أو تم تقويمها، وذلك من أجل عرض هذه المعلومات على وزير التجارة والصناعة السعودية الدكتور توفيق الربيعة.

 ونقلت صحيفة “الاقتصادية” السعودية عن بن محفوظ قوله إن اللجنة ستتابع المشاريع المتعثرة وتمت تقويتها لاحقا، وتشمل استثمارات السعوديين في البورصة، إضافة إلى مشاريع في قطاعي الزراعة والصناعة.

 يذكر أن اللجنة السعودية المصرية الوزارية المشتركة اختتمت أعمالها في الرياض أمس الأول، برئاسة وزيري التجارة والصناعة المهندس حاتم صالح ونظيره السعودي الدكتور توفيق الربيعة، حيث وقع الجانبان على البيان الختامي ومحضر نتائج اجتماعات اللجنة، وشددا على أهمية ودور لجان المتابعة، من أجل ضمان تنفيذ التوصيات والاتفاقيات التي تم التوصل إليها.

 واتفق مجلس الأعمال المصري – السعودي على العمل من أجل مضاعفة حجم التبادل التجاري والاستثماري، واستمرار التنسيق والاتصال مع كافة الجهات المسؤولة في مصر، من أجل الإسراع في حل المشكلات المتبقية، وبعث رسالة طمأنة حقيقية لكافة رجال الأعمال السعوديين والخليجيين،الذين ينتظرون نتائج المفاوضات والتحقيقات الخاصة بالاستثمارات السعودية المتعثرة. 

جريدة المال

المال - خاص

1:39 م, الجمعة, 26 أبريل 13