اقتصاد وأسواق

لجنة المتابعة تبحث مشاكل تسويق أقطان الموسم الحالي

كتبت- دعاء حسني:   تعقد لجنة المتابعة لتجارة القطن بالداخل، اجتماعاً الاثنين المقبل لمتابعة حركة تسويق القطن للموسم الحالي 2011.   قال عادل عزي، رئيس لجنة تجارة القطن بالداخل، إن الاجتماع يهدف إلي متابعة حركة التسويق بالداخل والمشكلات التي تعترضها،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت- دعاء حسني:
 
تعقد لجنة المتابعة لتجارة القطن بالداخل، اجتماعاً الاثنين المقبل لمتابعة حركة تسويق القطن للموسم الحالي 2011.
 
قال عادل عزي، رئيس لجنة تجارة القطن بالداخل، إن الاجتماع يهدف إلي متابعة حركة التسويق بالداخل والمشكلات التي تعترضها، كما سيتم بحث تسليمات المغازل وحركة التصدير وما تم فرزه من أقطان حتي الآن.
 
وأكد عزي لـ»المال«، حدوث ارتفاعات طفيفة في سعر قنطار القطن بالسوق المحلية تتراوح بين 50 و60 جنيهاً، ولفت إلي أن سعره يتراوح حالياً بين 1150 و1160 جنيهاً للقنطار مقابل 1100 جنيه خلال الأسابيع الماضية.
 
وقال عزي، إن الارتفاع الذي شهدته أسعار تصدير الأقطان المصرية خلال الأسبوعين الماضيين هو الذي قاد الأسعار بالسوق المحلية إلي ارتفاعات طفيفة، لافتاً إلي أن أعلي سعر للتصدير بلغ 156 سنتاً لليبرة بما يعادل 1030 جنيهاً للقنطار، وذلك لصنف جيزة 86، فيما بلغ أعلي سعر لصنف »جيزة 88« 166 سنت لليبرة بما يعادل 1096 جنيهاً للقنطار.
 
ورغم الارتفاع الذي تشهده أسعار الأقطان بالسوق المحلية، فإن رئيس لجنة تجارة القطن بالداخل دعا المزارعين إلي التمهل في عمليات بيع الأقطان، انتظاراً لارتفاع مرتقب في الأسعار، خاصة إذا ما صدر قرار من د.كمال الجنزوري، رئيس الوزراء، بصرف دعم المغازل المقرر لشراء الأقطان والمقدر بنحو 150 مليون جنيه.
 
وأضاف أن القرار سيساهم في رواج حركة المبيعات بالسوق المحلية، نظراً لإقبال المغازل علي الشراء، ومن المنتظر أن يتم البيع بسعر 1200 جنيه للقنطار من أصناف وجه بحري حال صدور القرار، وهو السعر العادل الذي أعلنته اللجنة المسئولة عن وضع السياسة السعرية للقطن.
 

شارك الخبر مع أصدقائك