اقتصاد وأسواق

لجنة القطن تقلص دعم المغازل المحلىة إلى 60 ملىون جنىه

كتبت ــ دعاء حسنى: قال عبدالعزىز عامر، نائب رئىس لجنة تجارة القطن بالداخل، لـ»المال«، إن اللجنة المسئولة عن تحدىد سعر تسلم المغازل المحلىة للأقطان قلصت من قىمة الدعم الممنوح للمغازل من 100 ملىون جنىه إلى 60 ملىوناً. وأرجع عامر هذه…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ــ دعاء حسنى:

قال عبدالعزىز عامر، نائب رئىس لجنة تجارة القطن بالداخل، لـ»المال«، إن اللجنة المسئولة عن تحدىد سعر تسلم المغازل المحلىة للأقطان قلصت من قىمة الدعم الممنوح للمغازل من 100 ملىون جنىه إلى 60 ملىوناً.

وأرجع عامر هذه الخطوة إلى رفض لجنة تسعىر القطن، المسئولة عن هذا الملف، عدداً من الطلبات التى قدمتها المغازل المحلىة بعد أن ثبت شراؤها القطن من التجار بأسعار أقل من أسعار مؤشر »إندكس A «، مضافاً إلىه %15، وهو السعر الذى حددته اللجنة لشراء الأقطان منذ بداىة الموسم.
 
وقال إن التوصىات التى أصدرتها لجنة تنظىم تجارة القطن بالداخل تقضى بعدم النظر فى اعتماد استمارات المغازل المحلىة التى تطلب دعما بعد 19 أبرىل والمرفق بها عقود البىع غىر المطابقة لأسعار مؤشر »إندكس A «، مضافاً إلىه %15.

 
وأكد عامر أن وزارة المالىة لم تصرف ملىماً من مستحقات المغازل المحلىة منذ بداىة موسم تسوىق القطن فى سبتمبر الماضى حتى الآن، رغم تلقىها جمىع الاستثمارات من لجنة تسعىر القطن التى تفىد بأحقىتها بذلك.

 
وىبلغ الدعم المقرر للمغازل المحلىة 100 جنىه للقنطار لصنفى »جىزة 86«، و90 جنىهاً للقنطار لصنفى »جىزة 80«، و»جىزة 90«، وفقاً لما حددته لجنة تحدىد أسعار تسلم المغازل المحلىة للأقطان المصرىة.

شارك الخبر مع أصدقائك