استثمار

لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال: مدّ مبادرة “المركزي” تؤكد استيعاب الحكومة لاحتياجات القطاع

رفع قيمتها للإحلال والتجديد من 5 مليارات حاليا إلى 50 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

أشاد محمد منتصر نائب رئيس لجنة السياحة والطيران في جمعية رجال الأعمال المصريين، بقرار البنك المركزي الخاص بمدّ مبادرة دعم القطاع السياحي لمدة عام لتنتهي في 31 ديسمبر 2020، ورفع قيمتها للإحلال والتجديد من 5 مليارات حاليا إلى 50 مليار جنيه.

وقال نائب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال لـ”المال” إن المبادرة تؤكد استيعاب الحكومة لاحتياجات التمويل في القطاع السياحي، مشيرا إلى أن إحدى تلك الاحتياجات هو تقديم الدعم للفنادق الراغبة في إجراء أعمال تجديد وتطوير لها بعد فترة توقف.

وتابع نائب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال أن البنوك كانت ترفض منح التمويل لهذا النوع من الاحتياج، مؤكدا أن أي فندق بعد فترة توقف سواء كانت 6 أشهر أو أكثر يحتاج  إلى اجراء أعمال تجديد تتراوح تكلفتها مابين 3 إلى 10 ملايين جنيه.

يشار إلى أن طارق عامر محافظ البنك المركزي، أعلن أمس الأحد، عن أكبر خطة تمويلية تنفذ فوراً لدعم صناعة السياحة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد محافظ البنك المركزي، أنه تم الاتفاق على زيادة قيمة مبادرة “المركزى” للتجديد والإحلال من 5 مليارات إلى 50 مليار جنيه، وتجديد مبادرة السياحة الحالية ومدها لمدة عام تنتهي فى 31 ديسمبر 2020، والاتفاق على إعفاء المتعثرين فى القطاع قبل عام 2011 من الفوائد المهمشة.

كما تشمل المبادرة إعفاء جميع عملاء الشركات السياحية المتعثرة بما فيها مناطق نويبع وطابا وسانت كاترين من الفوائد المهمشة و50% من الدين مع الإبقاء على الشركات فى الآي سكور لمدة عامين كمعلومة تاريخية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »