تأميـــن

لجنة الحياة الجماعية بالاتحاد المصري تضع مقترحات لزيادة الوعى التأمينى فى السوق

وتشمل مقترحات لجنة الحياة الجماعية لزيادة الوعى التأمينى وسائل الاتصالات الحديثة وإعفاء وثائق التأمين من الضرائب، وتدريب مسوقي البيع على نشر الوعي.

شارك الخبر مع أصدقائك

وضعت لجنة الحياة الجماعية بالاتحاد المصرى للتأمين مقترحات لزيادة الوعى التأمينى فى تأمينات الحياة الجماعية، وذلك نظرًا لأهمية زيادة الوعي التأميني لتأمينات الحياة الجماعية والذي يحتاج إلى منظومة متكاملة بين شركات التأمين والوسطاء (شركات وأفراد)، بجانب وسائل الإعلام التي يقع عليها دور كبير في توعية المواطنين بأهمية تأمينات الحياة الجماعية كنوع من الادخار، وتدارست اللجنة أهـــم معوقــات زيادة الوعي التأميني في تأمينات الحياة الجماعيـة، وتضم مقترحات لجنة الحياة الجماعية التركيز على دور الإعلام في نشر الوعي التأميني، والتثقيف ونشر ثقافة التأمين من خلال عقد العديد من ورش العمل.

أبرز المقترحات لزيادة الوعى التأمينى

وتشمل مقترحات لجنة الحياة الجماعية لزيادة الوعى التأمينى وسائل الاتصالات الحديثة وإعفاء وثائق التأمين من الضرائب، وتدريب مسوقي البيع على نشر الوعي بالتأمين على الحياة الجماعي، بجانب توفير الطمأنينة للعملاء من خلال توفير تغطية للوفاة والتعاون بين الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية في نشر الوعي التأميني من خلال الحملات الاعلانية والتثقيفية، فضلًا عن التوسع في تقديم منتجات تتناسب مع كافة احتياجات العملاء المختلفة والمتغيرة بصفة مستمرة.

اقرأ أيضا  ميونيخ رى: 210 مليار دولار الخسائر العالمية للكوارث الطبيعية خلال 2020

وذلك بجانب نشر الوعي التأميني بالمزايا التي تعود على الشركات أو المؤسسات أو الـوزارات المشتركــة في أنظمــة أو برامج التأمين الجماعي من حيث زيادة ولاء الموظفين بما يسهم في زيادة انتاجيتهم والإعفاء الضريبي، والتعاون بين مؤسسات الدولة في نشر الوعي التأميني من خلال إبراز مزايا التأمين   على الحياة الجماعي بتوزيع برشورات وكتيبات ترويجية عن التأمين على الحياة الجماعي وأهميته في زيادة المبالغ التي يتم الحصول عليها بالإضافة إلى معاشات الدولة.

اقرأ أيضا  جمعية التعاونى : نعكف على استيفاء متطلبات الرقابة المالية لمزاولة الإصدار الإلكترونى

لجنة الحياة الجماعى تدرس التأمين على رواتب الموظفين

وناقشت اللجنة خلال العام الماضى 2019 عداد عقد تأمين حياة جماعي مؤقت على حياة السادة عملاء الــ Payroll Card ، وهو عقد تأمين مؤقت يغطى حالات الوفاة التي قد تحدث لأى من “المؤمن عليهم” خلال مدة التأمين وتلتزم “شركة التأمين” بدفع مبلغ تأمين، يعادل قيمة مرتب شهر من آخر مرتب يتقاضاه المؤمّن عليه والذي تم على أساسه حساب قسط التأمين الشهري، وذلك في حالة وفاته خلال مدة التأمين مع العلم بأن الحد الأقصى لمبلغ التأمين في هذا العقد هو 100 ألف جنيه.

اقرأ أيضا  شركات التأمين تزيد القدرات الرقمية لشبكات الوسطاء والوكلاء بسبب تأثير كورونا

كما أن هذا التأمين ليس له قيمة تصفية أو مبلغ مخفض ولا يضمن دفع أي مبالغ في حالة بقاء “المؤمن عليه” على قيد الحياة عند انتهاء مدة التأمين.

وقد تم عرض هذا العقد على المجلس التنفيذي لتأمينات الأشخاص وتكوين الأموال والذي انتهى إجراء بعض التعديلات على العقد وإرساله إلى الهيئة للاعتماد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »