Loading...

لجنة الحوادث تنتهي من دراسة وثائق تأمينات المسئوليات ومناطق التجمع والأندية

جاء ذلك من خلال استعراض لجنة الحوادث لأنشطتها لعام 2019 والتى تضمنت الانتهاء من إعداد وثيقة تأمين المسئولية المهنية للأطباء، وهذا في ضوء استكمال

لجنة الحوادث تنتهي من دراسة وثائق تأمينات المسئوليات ومناطق التجمع والأندية
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

8:47 م, الأثنين, 9 نوفمبر 20

انتهت لجنة الحوادث بالاتحاد المصرى للـتأمين من دراسة وإعداد وثيقة تأمين المسئولية المدنية لكبار المديرين وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك في ضوء خطة عمل اللجنة فقد قامت اللجنة بدراسة وإعداد مشروع وثيقة تأمين المسئولية المدنية لكبار المديرين وأعضاء مجلس الإدارة، وتم الانتهاء من دراستها وإرسال مشروع الوثيقة للشركات لموافاة اللجنة بملاحظتهم على مشروع الوثيقة.

وقد انتهت اللجنة العامة لتأمينات الحوادث المتنوعة من دراسة وإعداد مشروع الوثيقة بعد دراسة ملاحظات شركات الممتلكات والمسئوليات، على أن يتم عرض الوثيقة في صورتها النهائية على المجلس التنفيذي للممتلكات والمسئوليات للوقوف على الرأي النهائي.

لجنة الحوادث تستعرض أنشطتها لعام 2019

جاء ذلك من خلال استعراض لجنة الحوادث لأنشطتها لعام 2019 والتى تضمنت الانتهاء من إعداد وثيقة تأمين المسئولية المهنية للأطباء، وهذا في ضوء استكمال مناقشة وثيقة تأمين المسئولية المهنية للأطباء، فقد تم الانتهاء من دراسة الوثيقة.

وتمت دراسة الملاحظات الواردة من الهيئة العامة للرقابة المالية على مشروع الوثيقة، وبعد إجراء التعديلات تم اعتماد وثيقة تأمين المسئولية المهنية للأطباء من الهيئة العامة للرقابة المالية، على أن يتم تطبيقه اختياريًا، وصدر منشور الاتحاد المصري للتأمين الخاص بتعميم الوثيقة على الشركات الأعضاء بالاتحاد.

لينة طه مقررة لجنة الحوادث
لينة طه مقررة لجنة الحوادث

وانتهت اللجنة كذلك من إعداد وثيقة تأمين النوادي والمنشآت الرياضية، حيث انتهت اللجنة من دراسة الملاحظات الواردة من الهيئة العامة للرقابة المالية على مشروع الوثيقة وبعد إجراء التعديلات، تم اعتماد وثيقة تأمين النوادي والمنشآت الرياضية من الهيئة العامة للرقابة المالية، بجانب استكمال مشروع تأمين المسئولية المدنية للمنشآت قبل الغير.

وفي ضوء استكمال مناقشة مشروع وثيقة تأمين المسئولية المدنية للمنشآت قبل الغير، فقد تم الانتهاء من دراسة الوثيقة وعرضها على شركات الممتلكات والمسئوليات وقامت اللجنة بدراسة ملاحظات الشركات، وذلك على أن يتم عرض الوثيقة في شكلها النهائي على المجلس التنفيذي للممتلكات والمسئوليات لإبداء ملاحظاتهم، ليتم الإرسال إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للاعتماد والعمل بها في سوق التأمين المصرية.

الانتهاء من وثيقة مراقبى الحسابات

وشملت إنجازات اللجنة العام الماضى الانتهاء من إعداد وثيقة تأمين المسئولية المهنية لمراقبي الحسابات المقيدين لدي الهيئة العامة للرقابة المالية، حيث انتهت اللجنة من دراسة مشروع تأمين المسئولية المهنية لمراقبي الحسابات المقيدين لدي الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتم إجراء اجتماع مشترك بين اللجنة العامة لتأمينات الحوادث المتنوعة والسادة ممثلي الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك لمناقشة مشروع الوثيقة، وتم عرض مشروع الوثيقة على الشركات الأعضاء بالاتحاد والمجلس التنفيذي لتأمين الممتلكات والمسئوليات وتم اعتماد وثيقة تأمين المسئولية المهنية لمراقبي الحسابات المقيدين لدي الهيئة العامة للرقابة المالية من الهيئة.