سيـــاســة

لجنة التعليم بالنواب تناقش طلب الإحاطة ضد طارق شوقي الاثنين القادم

سالم اتهم الوزير بعدم الامتثال للقانون وطلب التطوع المجاني من المدرسين

شارك الخبر مع أصدقائك

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب الاثنين القادم طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة و نائب طهطا و طما و جهينة ضد وزير التعليم الدكتور طارق شوقي بخصوص عجز المدرسين .

يشار إلي أن طلب الإحاطة المشار إليه هو الوحيد الذي ادرجتة اللجنة ضمن جدول أعمالها هذا الاسبوع .

وكان النائب مصطفي سالم قد تقدم بطلب احاطة ضد وزير التربية والتعليم طارق شوقي بشأن العجز في هيئة التدريس في المناطق الادارات التعليمية المختلفة بسوهاج .

اقرأ أيضا  مجلس النواب يوافق على تعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية مبدئيا


موضحا انه علي الرغم من صدور الكتاب الدوري رقم ٢٦ لسنة ٢٠٢١ والخاص بسد العجز في هيئة التدريس بالتخصصات المختلفة والاستعانة بالمؤهلات العليا التربوية للعمل بالمدارس نظير اجر عن الحصة الواحدة قيمته 20 جنيها، إلا أنه تم الإعلان بمختلف الادارات التعليمية بسوهاج عن سد العجز في التخصصات المختلفة عن طريق التطوع وبدون اجر وذلك بالمخالفة للقرار الخاص بمنح اجر عن الحصة الواحدة 20 جنيها.

اقرأ أيضا  أمين سر خارجية الشيوخ تشارك في أعمال الجمعية 143 للاتحاد البرلماني الدولي

و بدأت مديرية التربيةو التعليم بسوهاج بالفعل في الحصول على طلبات التطوع وهو الأمر المخالف للقرار الخاص بالعمل مقابل اجر بالحصة.


وذلك في ذات الوقت الذي أهملت فية الوزارة ملف 36 الف معلم السابق اختيارهم والتعاقد معهم وتدريبهم وتشغيلهم بالمدارس عدة شهور ولم تتجهة الاستعانة بهم مرة أخري لسد العجز بل اتجهت ناحية اصدار قرارات جديدة للتعيين بالحصة مقابل الآجر و الذي لم يطبق أيضا وتطلب حاليا من المدرسين العمل تطوعا دون آجر مما يشير إلي تخبط الوزارة في التعامل مع هذا الملف.

اقرأ أيضا  وكيل «خطة البرلمان» يكشف جدول أعمال اللجنة الأسبوع المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »