تأميـــن

لجنة التأمين البحرى بالاتحاد المصري تنتهى من صياغة وثيقتي النقل البري وأخطار الطريق

واستكملت لجنة التأمين البحرى بضائع عرض الترجمة الخاصة بشروط المجمع لتأمين الأغذية المبردة/ المجمدة، حيث بدأت اللجنة في العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت لجنة التأمين البحرى بضائع بالاتحاد المصرى للتأمين من إعادة صياغة الشروط الخاصة بوثيقتي النقل البري (أخطار الطريق والشاملة)، وذلك نظرًا للمستجدات التي طرأت على تأمين النقل البري.

وتم إرسال الوثيقتين إلى شركات التأمين التي تمارس تأمينات الممتلكات والمسئوليات العاملة بالسوق المصري لإبداء ملاحظاتهم بشأن الوثيقتين، وعرض تلك الملاحظات على اللجنة.

فيما تم عرض الوثيقتين على المجلس التنفيذي لتأمينات الممتلكات والمسئوليات بالاتحاد المصري للتأمين، وبعد موافقة المجلس تم إرسال الوثيقتين إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة عليهما. وقامت الهيئة بإرسال ملاحظاتها بشأن تلك الوثائق، وقد قامت اللجنة بمناقشة ملاحظات الهيئة وإعادة إرسال الوثيقتين مرة أخرى للهيئة.

اقرأ أيضا  «جمعية التأمين التعاونى» تقدم وثيقتين «متناهى الصغر» للرقابة المالية نهاية مارس

لجنة التأمين البحرى بضائع تترجم شروط الأغذية المبردة

واستكملت لجنة التأمين البحرى بضائع عرض الترجمة الخاصة بشروط المجمع لتأمين الأغذية المبردة/ المجمدة، حيث بدأت اللجنة، العام الماضي، بدراسة وترجمة الشروط الجديدة للأغذية المجمدة والمبردة والتي صدرت في 3/2017، من مجمع مكتتبي التأمين بلندن والتي يبلغ عددها (10) شروط، وخلال هذا العام استكملت اللجنة الدراسة والترجمة لباقي الشروط.

وتم إرسال الشروط المترجمة إلى شركات التأمين في السوق المصرية لإبداء ملاحظاتهم بشأن تلك الشروط، تمهيدًا لاعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية وتعميمها بالسوق المصرية.

اقرأ أيضا  سوق التأمين تقفز بحصيلة أقساطها المُحصلة لـ 35.3 مليار جنيه .. بمعدل نمو 12%

واستعرضت اللجنة ضمن إنجازاتها خلال العام الماضى 2019 بعض الاستفسارات، حيث عرض على اللجنة استفسار إحدى شركات التأمين، حول مدى توافق الشرط رقم 11/2 (المصلحة التأمينية) الوارد بالشروط العمومية.

كما درست اللجنة إخطار الرفض الصحي حيث عرض على اللجنة الخطاب الوارد من إحدى شركات التأمين، والذي ورد به بعض الاستفسارات.

وبعد مناقشة الموضوع أوضحت اللجنة أن الرفض الصحي على إطلاقه ليس ضمن الأخطار التي تغطيها الوثيقة، ولا يمكن إصدار التغطية الخاصة بالرفض الصحي كوثيقة منفصلة.

اقرأ أيضا  شركات الحياة تستحوذ علي النسبة الأكبر من أقساط التأمين .. ونمو في التكافلي ( جراف)

استعراض موضوعات مؤتمر الأيومى

وتم استعراض المحاضرات التي تم عرضها في مؤتمر الاتحاد الدولي للتأمين البحري IUMI والذي عقد بمدينة تورينتو بكندا خلال الفترة من 15- 18 سبتمبر 2019 ، في مدينة تورينتو بكندا.

حيث استعرضت اللجنة المحاضرة الخاصة بمسئولية الناقل تجاه نقل البضائع الخطرة ،ومنها تعريف البضائع الخطرة: هي البضائع القابلة للاشتعال أو المتفجرة أو التي تشكل خطورة على باقي الشحنات، ويعتبر الناقل مسئولاً عن جميع الأضرار والمصروفات الناجمة بشكل مباشر أو غير مباشر عن هذه البضائع أو الناتجة عنها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »