Loading...

لجنة الأشخاص تعد نموذج اكتوارى موحد لتسعير منتجات تأمينات الحياة

وناقشت لجنة الأشخاص العوامل التي يمكن تضمينها في التقرير الاكتوارى الموحد لتسعير منتجات تأمينات الحياة الجماعية وتأمينات الحياة الفردية.

لجنة الأشخاص تعد نموذج اكتوارى موحد لتسعير منتجات تأمينات الحياة
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

11:35 م, الأثنين, 9 نوفمبر 20

درست لجنة الأشخاص والخبرة الاكتوارية بالاتحاد المصرى للتأمين كيفية اعداد نموذج تقرير اكتوارى موحد لتسعير منتجات تأمينات الحياة/ حيث قامت اللجنة بدراسة ما ورد بخطاب الهيئة العامة للرقابة المالية الموجه للاتحاد المصري للتأمين بتاريخ 12/12/2018 لتقديم مقترحات وأفكار بخصوص تسعير منتجات التأمين وتقدير المخصصات الفنية، ووضع قواعد تضمن الحيادية في مراجعة تقارير الخبير الاكتوارى الخاص بالشركة إذا كانت هناك حاجة إلى ذلك وغيرها من الشئون الاكتوارية.

لجنة الأشخاص تدرس نموذج موحد لتقدير المخصصات الفنية

وناقشت لجنة الأشخاص العوامل التي يمكن تضمينها في التقرير الاكتوارى الموحد لتسعير منتجات تأمينات الحياة الجماعية وتأمينات الحياة الفردية، والتي تقوم شركة التأمين بتقديمه للهيئة العامة للرقابة المالية لاعتماد منتج لأول مرة، وشملت بنود التقرير الإكتواري الموحد لتسعير منتجات التأمين على الحياة الجماعية:على وصف عام لعقد التأمين.، والتغطيات المتفق عليها (مثل الوفاة أو حالات العجز).

ودرست اللجنة كذلك  كيفية اعداد نموذج تقرير اكتوارى موحد جديد لتقدير المخصصات الفنية لتأمينات الحياة، وكذلك وضع قواعد لعمل الخبراء الاكتواريين في تقدير المخصصات الفنية خاصةً الخبراء الاكتواريين المستقلين مع ضمان الحيادية في تقدير المخصصات للشركات المختلفة.

روان أسامه مقررة لجنة الأشخاص
روان أسامه مقررة لجنة الأشخاص

وأعدت اللجنة نموذج تقرير اكتوارى موحد لتحليل خبرة الشركات في شأن الأسس الفنية المستخدمة في كل من التسعير وتقدير المخصصات الفنية لتأمينات الحياة، وكذلك استكمال مشروع ميثاق شرف المهنة ونظام المسائلة للخبراء الاكتواريين، واستكمال دراسة تطوير وتحديث قواعد حساب هامش الملاءة المالية لشركات تأمينات الحياة.

اللجنة تقيم هامش أرباح الوثائق الجديدة

واستكملت اللجنة خلال العام الماضى مراجعة تصور النماذج الإحصائية في الكتاب الإحصائي لسوق التأمين المصري الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية في ضوء النماذج السابق دراستها في اللجنة، وتقييم هامش الأرباح الخاص بالوثائق الجديدة المصدرة خلال العام الحالي.