ثقافة وفنون

لجنة استقلال الصحافة : الإعلام يلعب أدوارًا إيجابية

تعليقا على الجدل الدائر على صفحات السوشيال ميديا حول تحذيرات بعض الاعلاميين والصحفيين لطلاب الثانوية العامة من الالتحاق بكليات و أقسام الاعلام ، أصدرت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة بيانا أعربت فيه عن أسفها لما تتعرض له الصحافة والإعلام من…

شارك الخبر مع أصدقائك

تعليقا على الجدل الدائر على صفحات السوشيال ميديا حول تحذيرات بعض الاعلاميين والصحفيين لطلاب الثانوية العامة من الالتحاق بكليات و أقسام الاعلام ، أصدرت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة بيانا أعربت فيه عن أسفها لما تتعرض له الصحافة والإعلام من إدعاءات بأنها فقدت قيمتها، ولم تعد المهنة التي يجب الإقبال على كليات دراستها.

وفي البيان، قال بشير العدل، مقرر اللجنة، إن الصحافة والإعلام ورغم ما تتعرض له من مشاكل وتحديات، تظل مهنة سامية، تساهم في بناء الأمم، وتشكيل ثقافتها ومعارفها، وتساعد في اتخاذ القرار العام، بما يخدم المجتمعات والدول.

وأشار “العدل” إلى أن الصحافة والإعلام، لعبت أدوارا إيجابية، ولا تزال، وعبر تاريخها، الذي يمتد إلى قرون من الزمان، فساهمت في التحرر الوطني، وفي هزيمة الأعداء، وقوى الشر، فهي أحد أعمدة بناء، وتقدم الدول.

و أكد “العدل” أن المشاكل التي تتعرض لها المهنة، ترجع في جزء كبير من أسبابها، إلى الخروج عن مقتضياتها، وأدبياتها، ومواثيقها، وقوانينها المنظمة، واستخدامها وسيلة تحقيق نفع خاص، مع تجاهل الصالح العام.

ودعا “العدل” أبناء المهنة والقائمين عليها، بدلا من التقليل من شأنها والحد من دورها، إلى دراسة أسباب المشاكل التي تواجه المهنة، والعمل على إزالتها والارتقاء بها، بالعودة إلى الممارسات المهنية الأصيلة، والاختيار الصحيح لعناصرها، وتنقيتها من الشوائب العالقة بها، بفعل ممارسات خاطئة، من جانب بعض الجهات المسئولة عنها، رسمية وخدمية، وبعض المشتغلين بها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »