سيـــاســة

لجان البرلمان تحلل كلمة «السيسي» بمؤتمر الشباب وتدعو العالم لأخذها بعين الاعتبار

كلمة «السيسي» دعوة لدول العالم لإنهاء القضايا المعلقة

شارك الخبر مع أصدقائك

رحبت اللجان النوعية بالبرلمان بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتى ألقاها أمس الأحد خلال منتدى شباب العالم والتى تحدث فيها عن العديد من القضايا المهمة، ومنها محاربة الإرهاب وأوضاع سوريا وليبيا والعراق قبل 6 سنوات، مشددا على أن أوروبا ستضرر كثيرا من العناصر التى ستعود بعد انتهاء مهماتها فى سوريا.

وحلل أعضاء بلجان البرلمان المختلفة الرسائل التى حملتها كلمة الرئيس من مختلف النواحي الإقليمية والدولية لجميع دول العالم.

وقال السيسي خلال كلمته بمنتدى شباب العالم أمس الأحد: “دلوقتى بنشوف الكلام ده فى أوروبا وعندهم مشكلة بين قوانينها ومبادئها من ناحية ومصالحها من ناحية أخرى، حيث إن قوانينها ومبادئها أنها تستقبل العائدين من سوريا، وعلى العكس مصالحهم تمنع استقبال هؤلاء العناصر”.

دفاع البرلمان يطالب الدول بأخذ تصريحات «السيسي» بعين الاعتبار

قال النائب سلامة الجوهري عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان، ونائب دائرة زفتى بمحافظة الغربية إن المواجهة الحقيقية للإرهاب لن تحدث إلا إذا اتفق المجتمع الدولى على اتخاذ موقف حازم تجاه الدول الداعمة والممولة للإرهاب، كما أكد الرئيس السيسى خلال كلمته فى منتدى شباب العالم اليوم.

وأضاف الجوهري أن السيسى حذر مرارا من تضرر جميع الدول من الإرهاب، والعناصر الإرهابية التي ستعود بعد انتهاء مهامها فى سوريا وليبيا وغيرها من الدول وهو ما يحدث حاليا، لافتا إلى أن عدم اتخاذ موقف حازم تجاه الدول الداعمة للإرهاب سيجعلنا ندور فى الدائرة نفسها لسنوات طويلة.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي أنه حتى الآن لم تنجح دول العالم فى اتخاذ موقف حازم تجاه القوى الممولة والداعمة للإرهاب، وهو ما سيجعل الإرهاب خطرًا مستمرا يهدد العالم كله.

وأشار إلى ضرورة أن تأخذ الدول تصريحات السيسى بعين الاعتبار، وأن يكون هناك تحركا دوليا حقيقيا تجاه القوى والدول الداعمة للإرهاب إذا أردنا أن نقتلعه من جذوره. 

السيسي خلال ألقاء كلمته بمؤتمر الشباب أمس

رياضة البرلمان: كلمة «السيسي» دعوة لدول العالم لإنهاء القضايا المعلقة

فيما أكد النائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان أن كلمات الرئيس خلال المؤتمر أمس، كانت شاملة ومعبرة بصدق عن عراقة المصريين وإصرارهم على صنع تاريخ مشرق، ونبذ العنف والتعصب والتطرف، والتأكيد على أن مصر ستظل مصدر الحضارات والركيزة التي تنطلق منها القيم الإنسانية والحضارية”.

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة : “كما كانت كلماته بمثابة دعوة جديدة للمجتمعات الدولية للاضطلاع بدورها في حماية مقدرات الشعوب وإنهاء القضايا والأزمات العالقة، وخصوصا القضيتين السورية والليبية والفلسطينية، وهى أيضا خطة عمل قادرة للقضاء على التحديات المعاصرة التي تهدد القيم الإنسانية”.

وثمن رشاد، فعاليات جلسات اليوم الأول وما شهدته من ثراء فكري حول مجموعة من القضايا تهم البشرية جمعاء، واهتمام دولي وعربي رفيع المستوى، مؤكدا أن كلمات الرئيس خلال الجلسات كانت تعبر بصدق عن زعيم يحلم بمستقبل أفضل للعالم، ويقدم كل ما في وسعه لإقناع العالم بضرورة التكاتف لمواجهة التحديات المشتركة.

الإدارة المحلية: منتدى شباب العالم أصبح منصة عالمية للتعبيرعن آراء الشباب

 قال النائب مصطفى الكمار، عضو لجنة الإدارة المحلية في البرلمان، إن منتدى شباب شرم الشيخ أصبح منصة عالمية للتعبير عن آراء وتصورات الشباب لمستقبل بلادهم. 

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية أن المنتدى يمثل بوابة حقيقية للشباب للتعبير عن أحلامهم وآرائهم فى المجتمعات التى يعيشون بها بكل صدق.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي نجح فى خلق منصة حقيقية ومشرفة تسمح للشباب من مختلف أنحاء العالم للتعبير عن آرائهم بحرية وصدق.

 وأكد أهمية المحاور التى سيطرحها المنتدى للنقاش فى نسخته الثالثة والتى يأتى على رأسها قضايا الإرهاب، والأمن الغذائى، ومصادر الطاقة، لافتا إلى أنه من المنتظر الخروج بتوصيات مهمة بشأن هذه القضايا الملحة وفقا لرؤية شبابية مستقبلية. 

وأوضح أن السيسى أدرك جيدا أن المستقبل يقوده الشباب فقط، لذلك يسعى دائما لإعطاء الفرصة لهم للتعبير عن آرائهم فى أهم القضايا التى تتعلق ببناء الأمم، مؤكدا أن استمرار انعقاد هذا المنتدى العالمى يضمن لمصر اكتشاف وتخريج المواهب الشبابية التى ستصبح قادة مستقبل هذا البلد .

الرئيس السيسي خلال مؤتمر الشباب أمس

تضامن البرلمان: على الدول اتخاذ اجراءات حاسمة ضد الإرهاب كما طالب الرئيس

أشاد رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الاغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بالبرلمان بمنتدى شباب العالم والذى انطلق فى نسخته الثالثة بمدينة شرم الشيخ .

وشدد على أن مصر دولة محورية عالمية وكما حاربت مصر الإرهاب بالنيابة عن العالم مصر أيضا تتحدث باسم الإنسانية نيابة عن العالم بما يتوافق مع ثقافتها وتاريخها وحضارتها وقبول شعبها لجميع شعوب العالم .

وأضاف القصبى أن منتدى شباب العالم ملتقى ثقافى علمى سياسى اجتماعى سياحى اقتصادى سوف يعود على مصر بل على أفريقيا بالكامل بل على العالم كله لأن مصر دولة محورية رغم كل الضغوط التى عاشتها إلا أنها عندما تستعيد مكانتها تؤدى مهمتها وعلى أرض مصر تتوافق الشعوب جميعا وتذوب الخلافات ويذوب الوهم والأكذوبة التى تدعو إلى التقسيم والفتن.

وأوضح زعيم الأغلبية البرلمانية أن منتدى الشباب فى نسخته الثالثة يناقش عددا من القضايا الهامة أبرزها جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين والتى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى وتحدثت عن دعم بعض الدول الإرهاب تحت أى مظلة، مطالبا المجتمع الدولى باتخاذ إجراءات حاسمة ضد هؤلاء، كما أشار إليهم الرئيس باعتبار الإرهاب صنيعة شيطانية.

وأشاد بمداخلة السيسى فى تلك الجلسة والتى وجهت رسائل مباشرة الى العالم، موضحا أن المنتدى هذا العام يناقش عدد من الملفات أبرزها مهارات الشباب والثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمى وغيرها من الفعاليات.

ولفت القصبى إلى أن المنتدى أصبح حدث عالمى، مستشهدا بما أكده كلمة الأمين العام للأمم المتحدة للمنتدى هذا العام، إضافة إلى العروض المسرحية التى تضمنتها ووجهت رسائل مباشرة الى المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب باسم الأديان وعمالة الأطفال والحروب والنزاعات وغيرها من القضايا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »