لايف

لجأوا إلى غسل أموال وترويج إلكتروني لأقراص محظورة.. ضبط 7 تجار مخدرات

في قضيتين مختلفتين.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت أجهزة الأمن قضية غسل أموال جديدة، من حصيلة تجارة المخدرات في أنشطة تجارية وعمليات بنكية، وضبطت 5 من المتورطين في تكوين تلك العصابة.

عصابة غسل أموال من حصيلة المخدرات

واتخذ قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية ضد عناصر تشكيل عصابي ضم 5 أشخاص، بعدما كشفت التحريات تجارتهم في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم.

إضافة إلى تربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم لغسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

اقرأ أيضا  الداخلية: إنقاذ 3 أشخاص من الغرق عقب سقوط سيارة بنهر النيل بالأقصر (صور)

وأكدت التحريات أنهم أسسوا الأنشطة التجارية في أماكن مختلفة بمجالات “عقارات، أراضي، أنشطة تجارية، سيارات.

وأضافت التحريات أن ذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بمبلغ 20 مليون جنيه تقريبًا.

ترويج أقراص مخدرة عبر “فيس بوك”

وتواصل جهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية، لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات، وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

اقرأ أيضا  خلافات على المنقولات الزوجية تتسبب في خطف طفل بالبحيرة.. والشرطة تعيده

على جانب آخر، ضبطت أجهزة الأمن شخصين بتهمة الترويج لأدوية مخدرة ومحظور تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات إدارة مباحث التموين، بمديرية أمن القاهرة، أن شخصين وراء الإعلان والترويج لبيع أقراص دوائية مخدرة بدون تصريح، والمحظور تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعى” فيس بوك”، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة حلوان، وبحوزتهما كمية من الأقراص الدوائية المخدرة مجهولة المصدر ومهربة جمركيًا، وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن : تقديم كافة أوجه الدعم لأشقائنا في فلسطين

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، لتحقيق أرباح غير مشروعة، واتخذت الإجراءات القانونية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »