لتوريد آلات ومعدات خاصة بصناعة الدواجن 40‮ ‬شركة أرجنتينية تدرس مواصفات المجازر

لتوريد آلات ومعدات خاصة بصناعة الدواجن 40‮ ‬شركة أرجنتينية تدرس مواصفات المجازر
جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الأثنين, 25 مايو 09

محمد ريحان
 
 نحو 40 شركة ارجنتينية بطلب الي وزارة التجارة والصناعة للحصول علي بيانات بشأن المواصفات الخاصة بالمجازر المصرية من اجل توريد الماكينات والمعدات والآلات المستخدمة في صناعة الدواجن من الارجنتين للسوق المحلية.

 
قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة تجار الثروة الداجنة والمجازر ان الارجنتين من اكثر الدول ذات الخبرة العالية في قطاعات المجازر وصناعة الدواجن مشيرا الي ان الشعبة التقت مؤخرا وفدا من الارجنتين لبحث زيادة عمليات تصدير المواد الغذائية الي السوق المحلية.
 
واضاف ان الشعبة اتفقت مع بعض شركات ومصانع انتاج اللحوم والمواد الغذائية التي مثلت الوفد التجاري علي امدادها بالمواصفات المصرية – عن طريق هيئة المواصفات والجودة- علي ان يتم بعدها تقديم الكتالوجات الخاصة بماكينات ومعدات المجازر، وكذلك تقديم عروض الاسعار الخاصة بها، رافضا الافصاح عن حجم الصفقات المتوقع تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.
 
قال السيد إنه من المتوقع احتياج صناعة الدواجن المحلية الي العديد من الماكينات والمعدات خلال الايام المقبلة خاصة بعد تفعيل قرار اغلاق محال الدواجن التي تبيع الدواجن الحية بسبب انفلونزا الطيور وضرورة تحويلها للعمل في الدواجن المبردة والمجمدة، الامر الذي يتطلب استيراد آلات ومعدات وماكينات فرم وذبح، وكذلك المبردات الخاصة بهذه الصناعة. يذكر ان حجم التبادل التجاري بين مصر والارجنتين وصل الي نحو 3 مليارات دولار لتكون الارجنتين من اكثر دول امريكا اللاتينية نشاطا تجاريا في مصر.
جريدة المال

المال - خاص

1:50 م, الأثنين, 25 مايو 09