اتصالات وتكنولوجيا

لتعزيز التعليم عن بعد.. شاومي تطرح نسخة من اللاب توب Mi Notebook 14 للطلاب

يتمتع اللاب توب الجديد بذاكرة وصول عشوائي DDR4-2.666 سعة 8 جيجابايت

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة شاومي Xiaomi عن إطلاق الإصدار “e-Learning Edition” من اللاب توب Mi Notebook 14 لتلبية احتياجات الطلاب في التعليم عبر الإنترنت مع انتشار التعليم عن بعد في العديد من دول العالم وسط تفشى فيروس كورونا المستجد، بحسب موقع نوت بوك شيك  notebookcheck.net.

يزن الجهاز الجديد 1.5 كجم

وقالت شاومي إن الإصدار الجديد يأتي بسُمك 18 ملم ولا يتعدى وزنه 1.5 كجم، وينبض بداخله معالج إنتل Core i3-10110U ثنائي النوى يعمل بسرعة تصل إلى 4.1 جيجاهرتز، مع بطاقة الرسوميات إنتل UHD Graphics 620.

 وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لجهاز اللاب توب الجديد على شاشة قياس 14 بوصة وتعمل بدقة وضوح 1080 بيكسل وبنسبة باعية 16:9، بالإضافة إلى كاميرا ويب فوق الشاشة لتتماشى مع أغراض التعليم عبر الإنترنت.

يتمتع اللاب توب الجديد بذاكرة وصول عشوائي DDR4-2.666 سعة 8 جيجابايت

ويتمتع اللاب توب الجديد بذاكرة وصول عشوائي DDR4-2.666 سعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية SATA-3-SSD سعة 256 جيجابايت وسماعات ستريو، مع دعم تقنية الواي فاي وتقنية البلوتوث 5.0، مع توافر ثلاثة منافذ USB-A ومنفذ HDMI ومنفذ لسماعة الرأس، بينما تمتد فترة تشغيل البطارية سعة 46 وات ساعة إلى نحو 10 ساعات.

اقرأ أيضا  كيف تطور أداء أكبر 4 علامات تجارية فى سوق المحمول؟

يذكر أن إيرادات وأرباح شركة “شاومي” ارتفعت خلال الربع الثاني من العام الجاري، بدعم مبيعاتها في أوروبا.

سجلت شاومى صافي أرباح بقيمة 716 مليون دولار فى الربع الثالث

وكشفت نتائج أعمال شاومى أنها سجلت صافي أرباح بقيمة 4.49 مليار يوان (716 مليون دولار) في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو مقارنة مع 1.96 مليار يوان خلال نفس الفترة من العام المنصرم.

اقرأ أيضا  مصر تشارك في اجتماع فرقة عمل 5D بالاتحاد الدولي للاتصالات

وارتفعت إيرادات شاومي بنحو 3.1% إلى 53.54 مليار يوان (7.77 مليار دولار) خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع 51.95 مليار يوان.

وقال المدير المالي بالإنابة “وانج شيانج” إن الأعمال الخارجية لشركة “شاومي” تعافت إلى مستويات ما قبل كورونا.

وارتفعت شحنات الهواتف الذكية من “شاومي” في دول أوروبية مثل فرنسا وإسبانيا نمت بنسبة 64.9 % في هذا الربع، مما دفع الشركة إلى المركز الثالث في المنطقة لأول مرة.

باعت شاومى نحو 5 ملايين هاتف ذكي في الربع الثالث

وباعت شركة التكنولوجيا الصينية شاومي ما يقرب من 5 ملايين هاتف ذكي أكثر من شركة آبل في الربع الثالث، وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة البيانات الدولية (IDC).

وحسب ما نشر موقع بزنس إنسايدر، سجلت شاومي مبيعات بنحو 46.5 مليون جهاز في الربع الثالث، متفوقةً على على شركة  أبل  التي باعت 41.6 مليون جهاز، لتصبح شاومى ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثالث من العام 2020.

اقرأ أيضا  «ديجيتال بلانتس» لأمن المعلومات تحصد جائزة التميز والجودة

وسجلت شاومي ارتفاعًا بنسبة 42% في مبيعات الربع الثالث، وهو ما عزته مؤسسة البيانات الدولية إلى استمرار التواجد القوي في الصين.

وأضافت (IDC) أن الشركة تبيع الهواتف بشكل متزايد للعملاء خارج الصين أيضًا، مع بيع ما يقرب من نصف هواتفها في الخارج، بما في ذلك النمو القوي في الهند.

وأشارت إلى أن هواتف «شاومي» منخفضة السعر، مثل سلسلة ريدمي 9، تباع أيضًا بشكل جيد في الهند والصين، وتمتلك الشركة الآن نسبة 13.1% من سوق الهواتف الذكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »