عقـــارات

لتدارك تبعات أزمة السولار شركات المقاولات تطلب مد فترات التسليم

محمود إدريس        داكر عبد اللاه  علي مصطفي طالبت شركات المقاولات بمد فترات تسليم المشروعات المسندة من الجهات الحكومية بسبب توقف الشركات عن العمل جراء أزمة ارتفاع أسعار السولار التى شهدتها البلاد فى مارس الماضى .   وتلقت…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود إدريس

 

  
 داكر عبد اللاه علي مصطفي

طالبت شركات المقاولات بمد فترات تسليم المشروعات المسندة من الجهات الحكومية بسبب توقف الشركات عن العمل جراء أزمة ارتفاع أسعار السولار التى شهدتها البلاد فى مارس الماضى .

 

وتلقت لجنة المقترحات والشكاوى بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، العديد من الشكاوى من توقف عجلة الإنشاء خلال فترات اختفاء السولار فى محطات التمويل وارتفاع أسعاره .

 

قال المهندس داكر عبداللاه، عضو مجلس إدارة اتحاد المقاولين، عضو لجنة حل المشكلات بالاتحاد، إن الأزمة عصفت باستقرار كل الأسواق الاستثمارية، لا سيما قطاع الإنشاءات لاعتماده المباشر على السولار فى نقل مواد البناء عن طريق عربات النقل الثقيل والخلاطات والكسارات والتى توقفت بدورها عن العمل نهائياً بما تسبب فى وقف الشركة لعمليات التنفيذ .

 

وأضاف : إن الحكومة عجزت تماماً عن توفير الكميات المطلوبة من السولار لمواجهة الطلب، ومن هذا المنطلق فهى مسئولة عن تعويض خسائر شركات المقاولات جراء هذا النقص، موضحاً أن خيار مد مهلة تسليم المشروعات التابعة لها هو أولى خطوات التعويض ولن يكلف خزينة الدولة أى أعباء مالية إضافية .

 

ودعا إلى إصدار قرار وزارى فورى يلزم الجهات والهيئات الحكومية بمد فترات التسليم لشركات المقاولات التى كانت تنفذ مشروعات خلال فترات أزمة السولار .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »