سيــارات

لا نية لتخفيض ضريبة المبيعات علي‮ »‬المستعمل‮« ‬

محمد ريحان طالب أعضاء شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية وزارة المالية بإلغاء أو تخفيض ضريبة المبيعات علي السيارات المستعملة، مؤكدين أن مصلحة الضرائب تقوم بتحصيل الضريبة علي السيارات المستعملة أكثر من مرة .. الأمر الذي يعد ازدواجاً ضريبياً. قال اللواء…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان

طالب أعضاء شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية وزارة المالية بإلغاء أو تخفيض ضريبة المبيعات علي السيارات المستعملة، مؤكدين أن مصلحة الضرائب تقوم بتحصيل الضريبة علي السيارات المستعملة أكثر من مرة .. الأمر الذي يعد ازدواجاً ضريبياً.

قال اللواء عفت عبدالعاطي رئيس الشعبة ان وزارة المالية كانت قد أصدرت قراراً منذ عامين بخضوع السلع الصناعية التي يتم استيرادها من الخارج لضريبة المبيعات اذا تم بيعها وتداولها في السوق المحلية، موضحا ان هذا القرار يتم تطبيقه علي السيارات منذ ذلك الوقت.

واضاف ان هذا القرار تسبب في مشكلة كبيرة لتجار السيارات واصحاب المعارض خاصة ان مصلحة الضرائب علي المبيعات تقوم بتحصيل الضريبة علي السيارات المستعملة عند إعادة بيعها مرة ثانية.

من جانبه نفي محمد محيي الدين أحمد رئيس قطاع العمليات الضريبية بضرائب المبيعات في وزارة المالية ما نشر مؤخرا حول اعتزام الوزارة تخفيض الضريبة علي السيارات المستعملة، مؤكدا انه لا نية حاليا لاجراء أي تخفيضات علي ضريبة المبيعات المتعلقة بهذه السيارات.

واشار الي انه اذا قررت الوزارة تعديلها فان ذلك لن يكون إلا مع تطبيق قانون القيمة المضافة المقرر عرضه علي مجلس الشعب خلال الدورة المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك