Loading...

لا تمويل لملف تسوية الديون المتعثرة في البنوك من الخارج

Loading...

لا تمويل لملف تسوية الديون المتعثرة في البنوك من الخارج
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 10 سبتمبر 06

مني كمال:
 
قال محمد بركات رئيس مجلس إدارت بنكي مصر والقاهرة في تصريحات خاصة «للمال» إن عمليات تسوية التعثر المصرفي مقدمة ضرورية لتقيم ائتمان جيد، كما ان تطبيق المحفظة شرط أساسي لتزايد عمليات التمويل في المستقبل والتي من المنتظر أن يرتفع حجمها تدريجياً خلال الفترة القادمة.
 
واشار إلي ان بعضاً من كبار العملاء قد نجحوا بالفعل في احراز تقدم فيما يتعلق بمفاوضات التسوية مع بنك مصر ويحاولون خلال هذه الفترة استكمال المفاوضات مع بنك القاهرة حيث وعد بالكشف عن عدد من كبريات العمليات في هذا المجال خلال فترة وجيزة.
 
وحول وجود دعم دولي لعملية الاسراع للائتمان من ملف الديون المتعثرة قال بركات ان هناك تشجيعاً لما يتم احرازه من خطوات علي هذا الصعيد واشادة بما يتحقق ودعا إلي امرو» بمواصلة مسيرة التسوية ولكنه نفي ان تكون هناك أي عمليات دعم او تمويل لهذا الملف من الخارج.
 
وفيما يتعلق بالدور الذي يقوم به بنك «أبي ان امرو» في عملية اعادة الهيكلة وتأهيل بنكي القاهرة ومصر لعملية الدمج النهائي اشار إلي ان البنك ليس له علاقة مباشرة بعمليات ادارة التعثر المصرفي ولكنه قد يعمل علي تأهيل البنك لمواكبة معايير الائتمان العالمية وتصنيف العملاء من حيث الجدارة الائتمانية لافتاً الي كونها احدي المحاور الثلاثة التي ترتكز عليها المشورة الفنية التي يقدمها البنك وهو قطاع ادارة المخاطر الذي يستهدف تجنب البنك الوقوع في المخاطر التي سيقدمه التعرض لها في منح القروض من خلال تطبيق معايير التجاري 2 فيما يتعلق بالتحوط من مخاطر الائتمان.
 
واضاف أنه بخلاف ذلك لا علاقة لبنك بي إن امرو بادارة التعثر حيث ان المحورين الآخرين لعملية اعادة الهيكلة يرتبطان بادارة الموارد البشرية وتطوير نظام الربط الشبكي للبنكين.
 
وكان بركات قد تطرق علي هامش مؤتمر اليورومني الذي عقد الاسبوع الماضي الي قضية دخول البنوك الاجنبية بكثافة مؤخراً وتأثيرات ذلك في السوق المصرفية المصرية حيث أكد ان البنوك الاجنبية لا تمثل تهديداً لانشطة البنوك الوطنية بل ستقوم برفع درجة المنافسة وبالتالي مستوي الخدمات المصرفية المقدمة مما يصب في النهاية لمصلحة السوق والعملاء سواء عملاء الائتمان الرأسمالي او الائتمان الاستهلاكي.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 10 سبتمبر 06