عقـــارات

لامودى: العقارات تشهد نقلة نحو المدن

لامودى: العقارات تشهد نقلة نحو المدن

شارك الخبر مع أصدقائك

 المال-خاص:

قالت لامودى بوابة العقارات العالمية التى تركز على الأسواق الناشئة، إن العقارات في الأسواق الناشئة تشهد نقلة نحو المدن من المستوى الثاني، العواصم لم تعد التركيز الوحيد من قبل مستثمرى المتلكات.
واضافت أن تغيير المفاهيم في الأسواق الناشئة جذب عددا كبيرا من المستثمرين الأجانب إلى المدن من المستويين الثاني والثالث في المناطق الحضرية الناشئة، فقد بدأت في تحدي نظيراتها في المدن النامية.
ولفتت إلى أن النمو الاقتصادي، وتطوير البنية التحتية والتغيرات الديموغرافية تؤثر على المدن الصغيرة في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، مما يجعل المناطق الأقل نموا تظهر كلاعب منافس. 
 
وأشارت إلى أن التحضر السريع يؤثر على العديد من المدن الصغيرة في الأسواق الناشئة، لا سيما في أفريقيا. الغالبية العظمى من السكان في العديد من البلدان الأفريقية،هم شباب يسكنون في المدن ويحصلون على دخل عالي، قابل للصرف. هذه الهجرة إلى المدن تزيد الطلب على المساكن، والبنية التحتية، والسلع والمساحات التجارية.
وقالت إنه من خلال الاستثمار في المدن الصغيرة، فإن مطوري العقارات والمتخصصين في هذا القطاع يستفيدون من: انخفاض تكاليف التشغيل، وتوفر مساحات أكبر للبناء، وانخفاض تكاليف الموارد ومواد البناء.فعند الابتعاد عن العواصم الممتلكات تصبح أرخص بكثير، فيستفيد المطورين بالوصول إلى المزيد من الأراضي لأغراض التنمية بتكاليف بناء منخفضة.
ووفقا لكيان مويني، المؤسس المشارك والعضو المنتدب لبوابة العقارات العالمية لامودي  Lamudi.com، التي تعمل حصرا في الأسواق الناشئة: ” فإن هذه المدن غير المعروفة تسكن من قبل شباب عاملين ، وهم يساهمون في اقتصاد البلد من خلال عملهم، كما يساهمون في زيادة الإنفاق على السلع الاستهلاكية، والتي تشجعك على قضاء بعض الوقت لصرف المال على التكنولوجيا
الاستثمار في المدن الصغيرة يتيح للمستثمرين فرصة للحصول على أكثر مردود لأموالهم – الأرض وتكاليف التشغيل هي أقل من بكثير، كما أن هناك مساحة أكبر للبناء، وانخفاض تكاليف الموارد ومواد البناء. ونتيجة ذلك، المناطق الأقل نموا أصبحت أكثر جاذبية للمستثمرين. وقال هذه المدن الآن للاستثمار في حد ذاتها، لتطوير بنيتها التحتية، ووضع أنفسهم كمنافسين مع الأسواق الكبيرة . 
في حين العواصم الاقتصادية الكبيرة تتميز على المدن الصغيرة غير المعروفة، نتيجة لشهرتها في جميع أنحاء العالم، لكن رخص أسعار الإيجارات، وقلة المنافسة ، ولوجود فرصة نمو أعلى تمكّن هذه المدن في الارتفاع إلى مستوى التحدي.

شارك الخبر مع أصدقائك