سيــارات

لامبورجينى تنظم دورة لتعليم قيادة فائقة السرعة بـ12 ألف دولار

خالد بدر الدين تنظم أكاديمية لامبورجينى لقيادة السيارات فائقة السرعة فى نادى لاس فيجاس موتور سبيدواى بولاية نيفادا الأمريكية كورسا (دورة تدريبية) مكثفا لمدة يومين فقط برسوم قدرها 12 ألف دولار لتعليم قيادة هذه السيارة الرياضية. وذكرت وكالة بلومبرج أن  برنامج التدريب على قيادة لامبورجينى يبدأ ف

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين

تنظم أكاديمية لامبورجينى لقيادة السيارات فائقة السرعة فى نادى لاس فيجاس موتور سبيدواى بولاية نيفادا الأمريكية كورسا (دورة تدريبية) مكثفا لمدة يومين فقط برسوم قدرها 12 ألف دولار لتعليم قيادة هذه السيارة الرياضية.

وذكرت وكالة بلومبرج أن  برنامج التدريب على قيادة لامبورجينى يبدأ فى اليوم الأول باختبار بسيط على قيادة موديل إسبيرينزا على الطرق السريعة وينتهى فى اليوم الثانى بقيادة موديل سوبر تروفيو   GT  المخصصة لمسابقات السيارات السريعة.

ويستهدف البرنامج تدريب عشاق السيارات الرياضية على المهارات اللازمة لقيادتها فى شوارع المدن، وكذلك تدريب هواة السيارات الرياضية على قيادة لامبورجينى هوراكان التى يبدأ سعرها بحوالى 200 ألف دولار لتأهيلهم للانضمام لمسابقات السيارات السريعة للمحترفين.

وتستخدم أكاديمية لامبورجينى العديد من موديلات هذه السيارة الرياضية السريعة جدا مثل هواراكان كوبيه كما تبيع موديلات حديثة لعملائها الأثرياء، علاوة على أنها تبحث بين المتدربين على الموهوبين منهم ليصبحوا من أسرع المتسابقين لضمهم لناديها الجديد الذى ستغزو به مسابقات السيارات السريعة اعتبارا من عام 2017 والتفوق على السيارات الرياضية المشهورة مثل بورش و فيرارى.  

وتتميز الأكاديمية باستضافة الأبطال المحترفين الذين حققوا نجاحا واضحا فى مسابقات السيارات السريعة ومنها لومانز وسوبر تروفيو وكذلك سباق دايتونا الطويل الذى يستغرق 24 ساعة لإعطاء المتدربين تعليمات ونصائح تساعدهم على الفوز فى هذه المسابقات.   

ومعظم المتدربين فى هذه الأكاديمية من الأغنياء والمشاهير ومنهم جراحون وورثة أباطرة شركات صناعية وبرامج سوفتوير وشركات عقارات  وكذلك كبار الأثرياء من كندا والمكسيك وجمود القوات الخاصة من بريطانيا.

وينتهى برنامج التدريب بسباق بين المتدربين على قيادة سيارات لامبورجينى السريعة وينال أسرع السائقين فرصة للمشاركة فى مسابقة سوبر تروفيو التى تستغرق يومين أيضا ولكن عليهم دفع رسوم إضاقية قدرها 25 ألف دولار فقط.

من ناحية أخرى بلغت مبيعات لامبورجينى العام الماضى 3245 وحدة فقط على مستوى العالم منها أفنتادور سوبر فيلوتشى 12 سيلندر وتبلغ قوة محركها 750 حصانا ويصل ثمنها لأكثر من 493 ألف دولار، غير أن مبيعاتها ما زالت تقل عن نصف مبيعات فيرارى المشهورة، وإن كانت سيارة أودى R8 سعة  10 سيلندر الرياضية أيضا يبدأ  سعرها بأقل من نصف سعر أفنتادور.

شارك الخبر مع أصدقائك