اقتصاد وأسواق

“لاليو”: يجب إعادة النظر فى معونة فرنسا والاتحاد الأوروبى لمصر

فيليب لاليو سمر السيد:   قال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الفرنسية فيليب لاليو أن حكومة فرنسا تدين أعمال العنف التى توجد فى مصر ، داعياً جميع الأطراف للتحلى بضبط النفس ورفض أعمال التصعيد وضرورة القيام بالحوار بين جميع الأطراف…

شارك الخبر مع أصدقائك


فيليب لاليو


سمر السيد:

 
قال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الفرنسية فيليب لاليو أن حكومة فرنسا تدين أعمال العنف التى توجد فى مصر ، داعياً جميع الأطراف للتحلى بضبط النفس ورفض أعمال التصعيد وضرورة القيام بالحوار بين جميع الأطراف السياسية كوسيلة لصون الوحدة الوطنية.
 
ولفت إلى أهمية وجود لجنة تحقيق للكشف عن ملابسات الحرس الجمهورى التى تم إنشاءها، مشيراً إلى أهمية الحل السياسى ومواصلة عملية الانتقال الديمقراطى وتنظيم انتخابات شفافة ومفتوحة أمام الجميع للاشترك بها.
 
وأكد أن حكومة فرنسا تدعو المواطنين الفرنسيين المقيمين بمصر إلى توخى الحذر وتفادى التجمهرات الصاخبة حتى لا يعرضهم ذلك للخطر. وأضاف أنه يجب إعادة النظر فى معونة الاتحاد الأوروبى لمصر بالإضافة إلى المعونة التى تعطيها فرنسا لمصر.
 
ودعا جميع أطراف العملية السياسية فى مصر  إلى أهمية ضبط النفس للخروج من الأزمة مع أهمية التظاهر بشكل سلمى مع وقف الاعتقالات التعسفية التى قام بها المجلس العسكرى مؤخراً لكل القيادات الإخوانية وكل المساندين لهم.

شارك الخبر مع أصدقائك