سيـــاســة

لافروف: محاولات البعض عزل روسيا ستفشل

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي مع نظيره اللاتفي إن محاولات بعض الدول عزل روسيا لن تؤتي ثمارها.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي مع نظيره اللاتفي إن محاولات بعض الدول عزل روسيا لن تؤتي ثمارها.

وأضاف لافروف أن العقوبات تضر ليس فقط بروسيا بل وبالدول التي فرضتها أيضا، وأشار إلى أن روسيا ستخرج من أزمتها.

وشدد وزير الخارجية الروسي على ضرورة تنفيذ الاتفاقات بشأن الأزمة الأوكرانية وبدء العمل على التعديلات الدستورية وفتح حوار شامل بين جميع الأطراف.

وأعرب المسؤول الروسي عن قلق موسكو حيال خرق وقف إطلاق النار في دونباس وعدم تتفيذ ما تم الاتفاق عليه.

من جانبه قال وزير خارجية لاتفيا إدغار رينكيفيتش، إن رفع العقوبات عن روسيا رهن بتطورات الأزمة الأوكرانية، موضحا وجود خلافات بين البلدين بشأن عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية،  لكنه شدد في الوقت ذاته على ضرورة تنفيذ ما تم التوصل إليه في العاصمة البيلاروسية مينسك.

وبخصوص الشراكة مع الاتحاد الأوروبي شدد الوزير الروسي على ضرورة التخلي عن المعايير المزدوجة في مختلف القضايا لا سيما القوانين الإنسانية.

وأشار لافروف إلى اهتمام روسيا بتقوية العلاقات مع بروكسل وإيجاد حلول للمسائل المشتركة العالقة على أساس مبدأ التوازن في المصالح.

من جانب آخر قال لافروف إن هجوم باريس نفذه من تدرب مع الجماعات المسلحة التي وضع الغرب أمامها مهمة الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وكشف لافروف عن توقف التعاون بين روسيا والغرب في مجال محاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن المنظمات الإرهابية لم توقف هذا التعاون بينها.

وأوضح الوزير الروسي أن هناك تفهم من قبل الجميع بشأن ضرورة التصدي للإرهاب الذي لا يعرف ولا يعترف بأية حدود

شارك الخبر مع أصدقائك