اتصالات وتكنولوجيا

«لافا» تستهدف 8% من مبيعات سوق الهواتف الذكية في 2020

الشركة تعمل فى 6 دول أفريقية.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة «لافا» الهندية للهواتف المحمولة، الاستحواذ على 8% من مبيعات سوق الهواتف الذكية في مصر خلال 2020.

وقالت الشركة، في بيان صحفى لها -اليوم الأحد- إنها طرحت 3 هواتف ذكية جديدة، خلال مشاركتها في معرض جيتكس للتقنية 2019 بدبي، سيتم الإعلان عن طرحها بالسوق المصرية خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت أنها تعزز تواجدها في السوق المصرية بقوة من خلال طرح منتجات جديدة وهواتف ذكية تحمل إمكانيات قوية، وبأسعار تنافسية خاصة في الفئة السعرية الأقل من 100 دولار.

وأضاف فيكرام سينج بارمار الرئيس التنفيذي شركة” لافا موبايل ” في مصر وإفريقيا: أن الشركة تخطط لتوطين وتصنيع عدد من منتجاتها فى مصر.

وأوضح أن الشركة تستهدف أن تكون مصر قاعدتها الصناعية والتصديرية والبوابة الرئيسية لتوسعاتها القادمة فى القارة الإفريقية.

وتابع: “أننا نتواجد فى 6  دول إفريقية، منها مصر ونيجيريا وغانا وكينيا والجزائر والسودان وقريبًا، سيكون لنا مكتب فى كل من المغرب وإثيوبيا.

وعن حصة “لافا” في السوق المصرية، قال “فيكرام” نجحت ( لافا موبايل ) في الوصول إلى المركز الأول في الحصه السوقية للهواتف الذكية الأقل من 100 دولار.

وتستهدف الوصول إلى 10% من سوق الهواتف المحمولة في مصر للهواتف الأقل سعرًا من 100 دولار، بعد تحقيقها لمبيعات متميزة في سوق “الفيتشر فون”.

وحول تقييم الشركة بعد مرور 10 سنوات على تأسيسها، قال إننا بدانا كشركة للتجارة وتوزع الهواتف وبمرور الوقت بدأنا نركز أكثر على التصنيع والاستثمار فى الابتكار التكنولوجى.

وتابع: أصبح لدينا الآن مصنعين فى الهند ومراكز للتصميم والتطوير والإبداع بالصين، كما نتواجد الأن فى 20 سوقًا على مستوى العالم، خاصة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وفيما يتعلق بمعدلات نمو الشركة، أشار فيكرام إلى أن الشركة نجحت فى تحقيق معدلات نمو قوية كل ربع سنوى بصورة مستمرة، باستثناء أخر ربعين فى فئة الهواتف أقل من 100 دولار، وذلك لظروف تتعلق بالعملية الإنتاجية ولكن نتوقع استعادة معدلات النمو خاصة مع طرحنا لثلاث هواتف جديدة، خلال مشاركتنا في فاعليات معرض “أسبوع جيتكس دبى للتقنية 2019”.

وبالنسبة لشراكة “لافا موبايل”، مع النادي الأهلى المصرى، قال إن لدينا قصة نجاح كبيرة مع النادى الأهلى خلال عقد رعايتنا له بمدة سنة فقط، واستفادنا كثيرًا من هذه الرعاية سواء على مستوى الترويج لمنتجاتنا وتعريف المستخدمين بها أو على مستوى الاسم التجارى لنا “البرند نيم”.

كانت شركة لافا موبايل (LAVA) احتفلت بمرور عامان على تواجدها بالسوق المصرية، بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها وانتشارها في مختلف محافظات مصر، وذلك من خلال تنظيم رحلة إلى معالم مدينه دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لأفضل50 تاجر وموزع في مختلف فروعها على مستوى المحافظات بعد عمل مسابقة بين تجار لافا على مستوى الجمهورية.

وأضافت لافا موبايل أنها حققت نجاحًا كبيرًا في مختلف الأسواق الأفريقية بجانب انتشارها في السوق المصرية، خاصة في دول السودان ونيجيريا وغانا وكينيا.

وأكدت أنها تتجه بقوة خلال الأيام الأخيرة للانتشار في دول شمال إفريقيا، وستبدأ في هذا الانتشار بالتواجد بقوة في دولة تونس من خلال  توزيع موديلات جديدة وبإمكانيات أكثر تنافسية وبأسعار متوسطة من الهواتف الذكية والفيتشر فون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »