استثمار

لافارج هولسيم مصر تضخ 8 ملايين يورو لأنظمة تغذية إنتاج الوقود البديل

تعكف شركة لافارج هولسيم مصر على البحث عن ايجاد حلول لمشكلة الوقود البديل

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف المهندس حسين منسي الرئيس التنفيذي لشركة لافارج هولسيم مصر عن ضخ استثمارات بقيمة 8 ملايين يورو بمصنع الأسمنت كنظام تغذية لإنتاج الوقود البديل، لافتا أن المصنع كان يعمل على الغاز الطبيعي من قبل.

وأضاف منسي، أنه كان يتم البحث عن إيجاد حلول لمشكلة الوقود البديل، وكانت هناك تحديات كبيرة تقف أمام إنتاجه، ليتماشى مع توجهات الدولة نحو التنمية المستدامة 2030 وجهودها نحو خلق بيئة نظيفة.

الأسمنت لا يوجد له بديل

وأشار إلى أن الأسمنت لا يوجد له بديل في مصر، مقارنة بدول الخارج التي تعتمد على الحديد والخشب في الكثير من الصناعات بديلًا عن الأسمنت، ولكن مصر ليست لديها جدوى اقتصادية؛ نظرًا لارتفاع سعر الحديد وضعف وجود الخشب.

وأفاد بأن الطاقة البديلة تمثل 20% من مصادر الطاقة التي تعتمد عليها مصانع الشركة، لافتا إلى أن الشركة تخصص ما يقرب من 30% من إنتاجها سنويًا لصالح المشروعات القومية من منتجات الأسمنت.

يذكر أن شركة لافارج هولسيم مصر افتتحت أولى مصانعها «جيوسيكل مصر» بالعين السخنة لتدوير المخلفات وتحويلها إلى وقود بديل عالي الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز باستثمارات تقدر بـ200 مليون جنيه وطاقة انتاجية 400 ألف طن من الوقود البديل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »